تناول القهوة 4 مرات يوميا يقي من مرض السكر… تعرف على التفاصيل

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عدد كبير من الأشخاص يعشقون تناول القهوة يوميا، وهناك من يدمن شرب القهوة حيث يتناول عدد كبير من الفناجين يصل عددهم إلى 5 فناجين يوميا، ومن جانب أخر أقرت دراسة طبية حديثة أجريت في دولة السويد في جامعة (كارو لينسكا) بأن تناول عدد فناجين معينة من القهوة تتراوح ما بين 3:4 فنجان يوميا تعطي للجسم مناعة وتقلل من الإصابة بمرض السكر بنسبة 25% على وجه السواء بين الرجال والنساء أيضا، وبالنسبة للقهوة منزوعة الكافيين فهي تعطي نفس النتيجة للوقاية من مرض السكر إذا تم استهلاك نفس عدد الفناجين السابق ذكرها.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪coffee‬‏

نتيجة بحث الصور عن ‪coffee‬‏

 

تناول القهوة يقلل الإصابة من مرض السكر

صرح الأستاذ السويدي (ما تيس كار ستروم) بأن القهوة تحتوي على عدد من المركبات الطبيعية والتي تقي من الإصابة بمرض السكر حيث أن الكافيين لا يعمل بمفرده بل مركبات أخري على سبيل المثال أحماض الهيدروكسيسيناميك وأحماض الكلور وجينيك، وأحماض تريجونيلين، وأحماض ديتربينيس، وأحماض الكافستول وأحماض الكاهول، كل هذه الأحماض تعمل على خفض التعرض للإصابة بمرض السكر.

 

صورة ذات صلة

فوائد لا تعرفها عن القهوة

توجد في القهوة عدد كبير من مضادات الأكسدة ولها تأثير في العمل كمضاده للالتهاب لا سيما فعند تناولها يحدث لجسم الإنسان العديد من التغيرات منها:

التنوع الميكروبي. تغيرات تخص حالة الكبد الدهني. تعزيز مستويات الطاقة. تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب. تقلل من الإصابة بـ التصلب المتعدد. تعمل علي حرق الدهون. تمنع الإصابة بمرض ألزهايمر والشلل الرعاش.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪coffee‬‏

اقرأ أيضا:

فوائد لا حصر لها للسيدات عند تناول مشروب الحلبة على الريق

فوائد قشر الرمان المطحون العجيبة والتي تعالج العديد من الأمراض

كيف تحمي نفسك من مخاطر سقوط الأسانسير

تعرف على حقيقة تعرض مصر خلال الفترة المقبلة لـ سيول تسونامى

 

القهوة

المصدر : نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق