تعرف على فوائد البقوليات و فوائد بعض انواعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على فوائد البقوليات و فوائد بعض انواعها, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 06:03 صباحاً

تعتبر البقوليات من اهم المصادر التي تمد الجسم بالقيم الغذائية التي يحتاجها، تحتوي البقوليات بأنواعها علي المعادن والفيتامينات المتنوعة لتُشكل برنامج غذائي متكامل للجسم، ومن أمثلتهم فيتامين C، B1 ، B2، A، الحديد والبروتين و الماغنيسيوم والبوتاسيوم و الكالسيوم وغيرها، لذلك هناك الكثير من الناس الذين يفضلوا تناول البقوليات عن اللحوم لأنها تعتبر بديل اللحوم، كما تعمل البقوليات على حماية الجسم ووقايته من الكثير من الأمراض المختلفة، ومن أنواع هذه البقوليات العدس بأنواعه، الحمص و البازيلاء والفول والفاصولياء واللوبيا والترمس والفول السوداني، فيما يلي سنتناول فوائد كل من اللوبيا والترمس.

 

تعرف على فوائد البقوليات و فوائد بعض انواعها

لوبيا

 

فوائد اللوبيا البيضاء

تتميز اللوبيا بإحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم. تساعد اللوبيا على خفض مستوى الكوليسترول بالدم كما تعمل على ثبات نسبته بالدم. تعتبر اللوبيا من المواد المؤكسدة والتي تساعد على حماية الجسم من الخلايا السرطانية. يُنصح مرضى السكر بالإكثار من تناول اللوبيا لما تحتوي من الألياف تعمل على ضبط مستوى السكر بالدم. أحتواء اللوبيا على القليل من السعرات الحرارية والدهون يساعد على الشعور بالشبع وخفض الوزن. زيادة نسبة البروتين باللوبيا يساعد على سرعة نمو الشعر وزيادة طوله.

تعرف على فوائد البقوليات و فوائد بعض انواعها

فوائد الترمس

 

 

فوائد الترمس

يحتوي الترمس على نسبة كبيرة من الألياف التي تسبب الشعور بالشبع مما يؤدى إلى عدم اكتساب الوزن. كما يعتبر الترمس مصدر من مصادر البروتين حيث يحتوي على نسبة كبيرة منه. يساعد الترمس على التخلص من فقر الدم (الأنيميا) لما يحتويه من نسبه من الحديد. يعتبر الترمس مصدر للمغنيسيوم و الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور وغيرها.

← :


هذا المقال "تعرف على فوائد البقوليات و فوائد بعض انواعها" مقتبس من موقع (نجوم مصرية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو نجوم مصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق