أخبار الرياضة

بعد تتويج ميسي.. تعرف على جوائز الكرة الذهبية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تتويج ميسي.. تعرف على جوائز الكرة الذهبية, اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 12:00 صباحاً

5cbd4e0b6f.jpg

11:52 م | الإثنين 02 ديسمبر 2019

بعد تتويج ميسي.. تعرف على جوائز الكرة الذهبية

ميسي

أخبار متعلقة

انتهت فعاليات جوائز الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول والتي أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الاثنين، بمسرح شاتليه، وفيما يلي كل جوائز الكرة الذهبية..

ميسي يتوج للمرة السادسة في تاريخه

كرس قائد الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي مكانته كأحد أعظم اللاعبين في التاريخ، إن لم يكن أعظمهم، وذلك بعد أن أصبح أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب العالم، للمرة السادسة في مسيرته.

وجاء التتويج السادس القياسي على الرغم من الصعوبات التي واجهها ميسي الموسم الماضي، إن كان مع فريقه برشلونة الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أو منتخب بلاده الذي خرج من نصف نهائي كوبا أمريكا على يد الغريم البرازيلي الفائز لاحقا باللقب، ما يعني بأن التصويت الذي شارك فيه 180 صحفيا من حول العالم، صب لصالحه لإدراك المصوتين بأن الإخفاق الجماعي لا ينفي عن الأرجنتيني قيمته العظيمة.

رابينو الأفضل في السيدات

وعلى غرار ميسي الذي جمع بين جائزتي "فيفا" والكرة الذهبية، توجت الأميركية ميجان رابينو الأفضل في النسخة الثانية من الجائزة المخصصة للسيدات، وذلك بعد قيادتها منتخب بلادها الى لقب كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، حيث نالت أيضا جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة في المونديال و"الحذاء الذهبي" لأفضل هدافة.

جائزة "كأس كوبا"

وفاز الهولندي ماتيس دي لبخت لاعب فربق يوفنتوس الإيطالي بجائزة "كأس كوبا" لأفضل لاعب شاب، ليخلف الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جرمان الذي نال الجائزة العام الماضي في أول نسخة لها.

كأس ياشين

b35cbe515f.jpg

وأصبح حارس ليفربول البرازيلي بيكر أول من يفوز بجائزة "كأس ياشين" التي تم استحداثها بدءاً من هذا العام لأفضل حارس مرمى.

وقد سميت الجائزة على اسم الحارس الروسي الأسطوري ليف ياشين الذي مثل منتخب الاتحاد السوفييتي بين عامي 1954 و1967، وكان ولا يزال حارس المرمى الوحيد الذي نال الكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب (أحرزها عام 1963).

المصدر
الوطن سبورت

قد تقرأ أيضا