الارشيف / أخبار الرياضة

موجز الصباح: هاتريك لميسي امام مايوركا، نسور لاتسيو تجرّع يوفنتوس كأس الهزيمة، اليونايتد يسقط السيتي على ارضه وتوتر بين نيمار وجماهير سان جيرمان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نبدأ مع ​الدوري الاسباني​ حيث حقق ​​برشلونة​​ فوزاً مستحقاً على ضيفه ​ريال مايوركا​ ضمن منافسات الجولة الـ 16 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم وبواقع 5 – 2 ، وحشدت جماهير الفريق الكتالوني من أجل الاحتفال مع نجمها ليونيل ميسي بفوزه بالكرة الذهبية، الذي بدوره سجل هاتريك في المباراة مقدما اداء مميزا. وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده للنقطة 34 ويستعيد صدارة الليغا، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 14 نقطة في المركز الـ17.

وفي الدوري الانكليزي، أضعف مانشستر يونايتد آمال غريمه مانشستر سيتي، في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه عليه 2-1، على ملعب الاتحاد"، في قمة الجولة الـ16.
وسجل ماركوس راشفورد( 23 ركلة جزاء)، وأنتوني مارسيال (29) هدفي مانشستر يونايتد، فيما أحرز نيكولاس أوتامندي هدف سيتي الوحيد، في الدقيقة 86. وتجمد رصيد سيتي بذلك عند 32 نقطة، في المركز الثالث، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول، بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة، وارتقى للمركز الخامس.

وفي ​الدوري الايطالي​، حرم ​​لاتسيو​​ ضيفه ​يوفنتوس​ من فرصة إعتلاء الصدارة بعد تعثر ​إنتر ميلان​ بإسقاطه 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأولمبيكو ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم. افتتح التسجيل كريستيانو رونالدو في المباراة بهدف في الدقيقة 25، وعادل لويس فيليبي راموس النتيجة في الدقيقة 45، قبل أن يحرز سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثاني بالدقيقة 74، ويختتم فيليبي كايسيدو أهداف اللقاء بهدف ثالث لنسور العاصمة بالدقيقة 94. وبفوز لاتسيو، رفع رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الثالث، وتجمد رصيد يوفنتوس عند 36 نقطة بالمركز الثاني، ويفشل في استعادة الصدارة من إنتر (38 نقطة).
b22c068fd2.jpg

وفي اخبار الدوري الفرنسي، تابع مهاجم ​باريس سان جيرمان​، البرازيلي ​نيمار​ الصدام مع جماهير فريقه خلال مباراة ​مونبيلييه في بطولة ​الدوري الفرنسي​. وسجل نيمار هدف التعادل للفريق الباريسي في الدقيقة 74 بتسديدة رائعة في المقص الأيسر من ركلة حرة. وذهب نيمار للاحتفال بالهدف أمام الجماهير الباريسية خلف مرمى مونبيلييه، حيث أشار لهم بالصمت. ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحتفل بها نيمار بهذه الطريقة، حيث تبقى العلاقة بينه وبين جماهير بي إس جي متوترة منذ بداية الموسم الجاري.

عربيا، تقام اليوم المباراة النهائية من كاس الخليج "خليجي 24" بين المنتخب السعودي والمنتخب البحريني.

في كرة السلة الاميركية، تلقى ​كليفلاند كفالياريز​ الخسارة رقم 17 هذا الموسم من اصل 22 مباراة لعبها حتى الان بعد سقوطه امام فيلادلفيا سقنتي سيكسرز بفارق كبير جداً وصل الى 47 نقطة وبواقع 94 – 141، حيث كان داريوس غارلاند افضل لاعبي كليفلاند ب 17 نقطة مقابل 34 نقطة سجلها بين سيمونز لمصلحة فيلادليفا.
919cea62f2.jpg

متفرقات دولية:

- نشر الصحفي كريس وليامز تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" تتحدث عن تعرض لاعبي ​مانشستر يونايتد​ للتمييز العنصري خلال مواجهة ​مانشستر سيتي​ على ملعب الإتحاد 2-1 ضمن منافسات الجولة 16 من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​.

- تعرض حارس مرمى باريس سان جيرمان كيلور نافاس للإصابة خلال مباراة فريقه أمام مونبلييه في الدوري الفرنسي لكرة القدم. وألقت جماهير مونبلييه بزجاجة على نافاس خلال المباراة، أسفرت عن إصابة الحارس.

- نجا نجم ​ريال مدريد​، الويلزي ​غاريث بايل​ من عقوبة، وفقاً للائحة الانضباطية التي وضعها الفرنسي ​زين الدين زيدان​، مدرب الميرينغي. وغاب بايل عن لقاء فريقه امام اسبانيول،
وحضر بايل المباراة، لكنه غادر ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدقيقة الـ80، بعدما أحرز كريم بنزيما الهدف الثاني للريال.
وقالت تقارير صحف أن بايل لن يتعرض لعقوبة من زيدان، لأن اللائحة الانضباطية تسمح لأي لاعب يتم استبعاده من القائمة، بأن يغادر الملعب في آخر 10 دقائق من اللقاء.

المصدر
الفن

قد تقرأ أيضا