الزمالك يسقط في ضربة البداية أمام بتروجت بتعادل بطعم الخسارة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أضاع فريق الزمالك نقطتين غاليتين مع بداية  مشواره لاستعادة درع الدوري بتعادله مع بتروجت بدون أهداف باستاد السويس في الجولة الأولى للمسابقة.

ليحصل كل فريق على نقطة ،وهو تعادل بطعم الخسارة للأبيض حيث توقعت جماهيرالزمالك  أن تكون البداية قوية تعبرعن رغبة في استعادة الدرع الغائب عن القلعة البيضاء.

تقاسم الفريقان الشوط الاول حيث جاءت بدايته بيضاء وشكلت هجمات بتروجت الخاطفة خطورة بالغة على مرمى محمود جنش الذى تصدى لأكثر من فرصه .

ولم تفلح محاولات جروس في الشوط الثاني بالدفع بالثلاثي  مصطفى فتحي ومحمد ابراهيم والمغربي حميد احداد في  هذا الشوط الذي شهد  ضعف التيار الكهربائي في كشافات الإنارة للإستاد وتوقف المباراة لمدة تزيد عن خمس دقائق.

الشوط الاول

 بدأ الزمالك اللقاء مهاجما  ونجح في تهديد مرمى بتروجت مبكرا من خلال هجمة عنترية  لمحمود عبد العزيز الذ سدد من زاوية صعبة فوق العارضة.

 تليها فرصة لاتضيع من كاسونجو المنفرد يسقط ارضا بغرابة مطالبا بركلة جزاء وسط ذهول الجميع.

 سرعان مااستعاد بتروجت توازنه ويسدد مصدر الخطورة حميدو ماو تعلو الكرة العارضة،  ومعها أعطت الفريق الثقة في مواجهة الدفاع الابيض وتهديد المرمى الابيض.

حاول محمود كهربا كثيرا وشق طريقه ويلعب عرضية يبعدها الدفاع البترولي الى الركنية.

تليها فرصة أخرى لكهربا يلعب عرضية يحولها بنفس السيناريو  الدفاع الى الركنية من الناحية اليسرى

نشط بتروجت في الربع الساعة الثاني وشكلت العرضيات خطورة خاصة الجبهة اليمنى الي شغلها احمد صبحى واحمد لالا مع تحركات من العمق لاحمد العجوز وزولا مصدر ازعاج الدفاع الابيض وبيكلى الذي أهدر بغرابة من انفراد واستبسل جنش في ابعاد الكرة.

اختفت المحاولات الهجومية البيضاء بسبب تواضع وسط الزمالك مما

اتاح الفرصة للمنافس للضغط حتى يطلق الحكم امين عمر صافرة نهاية الشوط.

الشوط الثاني

أجرى جروس تغييرا مع بداية الشوط الثاني  بنزول  مصطفى فتحي بدلا من عبد الله جمعة غير الموفق  في محاولة لتنشيط وتفعيل الهجمات البيضاء.

وبادر بتروجت بالهجوم و يراوغ بيكلي منفردا ويسدد في المرمى الخالي تصطدم الكرة في القائم الى خارج لملعب.!

تتوقف المباراة سبع دقائق  بسبب ضعف الكهرباء بكشافات الاضاءة وتستأنف المباراة ثانية ويهاجم الزمالك مع اجراء تغييريين بنزول محمد إبراهيم والمغربي حميد احداد بدلا من  ايمن حفني " البعيد عن مستواه مبكرا" واوباما.

تشكل هجمات بتروجت خطورة خاصة في التمرير من العمق خلف دفاعات الزمالك ويسدد من خلالها  لالا وحميدو ماو وبيكلى بجوار القائم.

ويهدر  كاسونجو من كرة طولية في العمق تصل سهلة في يد الحارس الاسرع من المهاجم الابيض.!

يهدر الزمالك فرصتين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عرضية تمر امام مرمى بتروجت ولم تجد من ينفخها الى داخل الشباك لتقدم كاسونجو ياردتين فقط عن تمركز الكرة.

يحتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع  ويحاول الزمالك وبرأسه الونش فوق العارضة.

 

0 تعليق