من حجب جماهير الشمس عن الظهور؟

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعيم تميم الحكيم (جدة)

ضرب جمهور النصر رقما قياسيا في الحضور الجماهيري بملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة منذ صعود أحد لدوري المحترفين نهاية الموسم قبل الماضي، إذ شهدت المباراة الافتتاحية للنصر ضد أحد مساء أمس الأول حضور (17794) مشجعا غصت بهم مدرجات ملعب المباراة.

وكسر جماهير النصر رقم الحضور الجماهيري للاتحاد الموسم الماضي عندما حضر له 16529، متفوقا على الهلال الذي جاء ثانيا بفارق بسيط إذ شاهد مباراته الموسم الماضي 16430، فيماء جاء الأهلي ثالثا بالحضور الجماهيري بـ 10255 مشجعا.

وتفوق جمهور النصر على نفسه، إذ فاق ما حضر مباراته أمس الأول بأكثر من 10 آلاف عن حضور العام الماضي الذي لم يتجاوز 7866 مشجعا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

بيد أن هذا الحضور العريض والمنظر الجميل لجماهير العالمي التي احتفلت بفوز فريقها في الوقت القاتل بهدفين، غيب من قبل القناة السعودية، مما أغضب جماهير العالمي ليخرج المتحدث باسم نادي النصر ومدير المركز الإعلامي عبدالله بن زنان بتغريدة دونها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلا: "وإن لم تظهورا في الشاشة لسبب أو لآخر فقد كنتم السند بعد الله لفريقكم، شكرا من القلب يا منبع الوفاء".

وطالبت جماهير العالمي بمحاسبة المتسبب، وعدم تغييبها عن الشاشات، مشددين على أن هذا الأمر يضر بالدوري والتسويق له إعلاميا واستثماريا، خصوصا في ظل رغبة رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ بجعله واحدا من أقوى 10 دوريات عالميا بدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في حين أشارت بعض المصادر إلى أن النقل التلفزيوني كان وفق الخطة الموضوعة للباقة الأساسية والتي لا توفر مميزات تمكن من تغطية الحضور الجماهيري.


0 تعليق