بين «الأخضر الشاب» ونهائي آسيا عقبة اليابان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يخوض المنتخب السعودي للشباب في الـ3:30 من مساء اليوم الخميس لقاء مهما عندما يواجه نظيره الياباني على استاد جيلورا يونج كارنو، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا للشباب التي تقام حاليا في جاكرتا.

ويخوض "الأخضر" المباراة بمعنويات عالية، بعدما تمكن من الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2019 بعد فوزه في لقاء الدور ربع النهائي على حساب منتخب أستراليا 3-1.

ويتطلع لاعبو منتخبنا إلى تكرار ماحدث في البطولة الماضية في البحرين والوصول للمباراة النهائية عندما خسر "الأخضر" حينها من اليابان بركلات الترجيح 5-3 بعد أن انتهت الاشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، وفي هذه البطولة يبحثون عن رد الدين للمنتخب الياباني وإقصائه من هذا الدور ومن ثم الفوز باللقب عندما يواجهون يوم الأحد المقبل، الفائز من قطر وكوريا الجنوبية.

ولا تبدو الفرصة بعيدة المنال عن لاعبينا بالتتويج باللقب القاري، قياسا إلى ما قدموه في مبارياتهم السابقة، عندما حصد "الأخضر" العلامة الكاملة في الدور الأول بعد فوزه على كل ماليزيا والصين وطاجكستان، ومن ثم الفوز على أستراليا في دور الربع النهائي.

ويدرك الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد العطوي أن مباراة اليوم مواجهة صعبة بكافة المقاييس، خاصة وأن الطرف الآخر المنتخب الياباني بطل النسخة الماضية.

ويعول العطوي على مجموعته المتجانسة من اللاعبين، ومن المتوقع ألا يجري أي تعديلات على تشكيلة اللقاء الماضي.

وفي المقابل، يعتبر المنتخب الياباني من المنتخبات البارزة على المستوى القاري، إذ يبحث عن بلوغ المباراة النهائية على حساب المنتخب السعودي، وتمكن من تصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات على كوريا الشمالية 5-2، وتايلاند 3-1، والعراق 5-صفر، وفي دور النصف النهائي فاز الفريق الياباني بصعوبة على المنتخب الإندونيسي المُضيف بنتيجة 2-صفر، ويتصدر تايسي مياشيرو قائمة الهدّافين في فريقه برصيد أربعة أهداف. ويسعى المدير الفني للمنتخب الياباني للشباب ماساناغا كاغياما إلى إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي المنتخب السعودي، قبل التفكير في شن الهجمات ويمتاز لاعبو اليابان بالسرعة وتنويع الهجمات والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

Your browser does not support the video tag.

0 تعليق