يلاقي اليابان اليوم في نصف النهائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يلاقي اليابان اليوم في نصف النهائي

نشر بوساطة سلطان الجلمود في الجزيرة يوم 01 - 11 - 2018

1811013692
يسعى منتخبنا لكرة القدم للشباب لمواصلة الانتصارات عندما يتقابل اليوم الخميس مع اليابان على إستاد باكنساري في جاكرتا عند الثالثة والنصف عصراً بتوقيت المملكة، ضمن نصف نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا.
وكان منتخب السعودية تصدَّر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على ماليزيا 2-1 وعلى الصين 1-0 وعلى طاجيكستان 3-1، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا 3-1 .
في المقابل تصدَّر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على كوريا الشمالية 5-2 وعلى تايلاند 3-1 وعلى العراق 5-0، وفاز في ربع النهائي على إندونيسيا 2-0 .
وتعتبر هذه المباراة تكراراً لنهائي النسخة الماضية من البطولة عندما توّجت اليابان باللقب بفارق ركلات الترجيح، علماً بأن المرة الأخيرة التي توّجت بها السعودية بلقب البطولة كانت عام 1992 .
ولم ينجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز في المباريات الثماني التي خاضها من قبل مع اليابان في تاريخ البطولة.
وقال خالد عبدالله العطوي مدرب منتخبنا: منذ قدومنا إلى هنا إلى هذه البطولة لعبنا كل مباراة بطريقة مختلفة.
وأضاف: أعتقد أن الضغط كان أكثر في المباراة أمام أستراليا، مقارنة بهذه المباراة، لأن تلك المباراة كان ستقرّر مصير التأهل إلى كأس العالم.
في المقابل يفتقد منتخب اليابان للاعب الوسط كانيا فوجيموتو الذي عاد إلى اليابان بعد تعرضه للإصابة في المباراة أمام إندونيسيا.
وطالب ماساناغا كغياما مدرب اليابان لاعبي فريقه بتجاوز فرحة التأهل إلى كأس العالم والتركيز على بلوغ النهائي.
وقال المدرب: رغم أننا تأهلنا إلى كأس العالم، يجب أن نركز على الفوز في المباراة أمام السعودية غداً.. لاعبونا قاموا بعمل جيد حتى الآن، ولكنهم يجب أن يغيِّروا طريقة تفكيرهم كي يفوزا بلقب البطولة.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً قطر مع كوريا الجنوبية على ذات الملعب، علماً بأن المباراة النهائية تُقام يوم الأحد.
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


0 تعليق