تعرف على أضرار تخطي السرعات بالقير اليدوي للمركبات

صحيفة صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يفضل قائدي السيارات في الحالي شراء المركبات الأوتوماتيكية، نظرًا لسهولة قيادتها خاصة في الزحام، لكن كثير من الشباب يعشقون قيادة السيارات ذات القير اليدوي، و للمتعة التي يشعرونها أثناء القيادة، خاصة وأن القير اليدوى يسمح للسائق بالتحكم بالمحرك بالطريقة التي يريدها.

ويتساءل عدد من السائقين المبتدئين هل تخطي التروس في القير اليدوي يؤدي إلى دماره؟ أي هل يمكن الانتقال من السرعة الثانية إلى الرابعة أو من السرعة الخامسة إلى الثالثة والأولى، بدون جلب الضرر على تروس القير؟ .

تنقسم الإجابة على هذا السؤال إلى شقين الأول في حال أراد السائق تخطي السرعات في القير العادي، فإنه لا يشكل أي مشكلة للسيارة، خاصة إذا كنت تريد الانتقال من سرعة بطيئة إلى أخرى سريعة مع تخطي السرعات التي في الوسط، أي من السرعة الثانية إلى الرابعة مثلا.

ويتضمن الشق الثاني من الإجابة إذا أردت الانتقال من سرعة سريعة إلى أخرى بطيئة فإن هذا الأمر قد يجلب الضرر على تروس القير العادي، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى تلف التروس أو غلق الإطارات مما يعرضك للحوادث.

وفي حال انخفاض السرعة بصورة كبيرة وأنت على السرعة الخامسة مع هبوط عداد الـ RPM، فإنه يجوز تخطي السرعة من الخامس إلى الثاني بدون مشكلة، ولن يجلب هذا الأمر أي ضرر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق