في الذكرى السابعة لمذبحة بورسعيد.. نجوم الكرة المصرية يحولون رقم الشهداء لـ"علامة خالدة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحل اليوم ، الجمعة 1 فبراير لعام 2019 الذكري السابعة لـ"مذبحة بورسعيد" التي وقعت عقب مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي بالدوري المصري الممتاز مطلع الشهر الثاني لعام 2012 ، والتي راح ضحيتها 72 شهيدًا من مشجعي المارد الأحمر.

 

وتعتبر "مذبحة بورسعيد" واحدة من أسوأ الكوارث في تاريخ الكرة المصرية، بل والرياضة عمومًا، حيث أثر هذا الحادث المؤسف بشكل كبير في نفوس نجوم كرة القدم في مصر خلال السنوات الماضية، وأخذ كل منهم يحاول تخليد ذكري الشهداء بطريقته الخاصة، حتى لو كان ذلك من خلال وضع ارتداء قميص يحمل "رقم الشهداء" ليصبح هذا الرقم علامة خالدة في ملاعبنا المصرية.

 

ويستعرض "الفجر الرياضي" في الذكرى السابعة لـ"مذبحة بورسعيد" نجوم ارتدوا قميص الشهداء:-

 

- محمد أبوتريكة:

كان "أبوتريكة" من أوائل اللاعبين الذين ارتدوا قميص يحمل الرقم 72 الخاص بـ"شهداء الأهلي، و ذلك خلال فترة احترافه ضمن صفوف فريق بني ياس الإماراتي.

 

- محمد صلاح:

بعد رحيله عن صفوف تشيلسي الإنجليزي وانتقاله لفريق فيورنتينا قرر "صلاح" تخليد ذكري شهداء الأهلي بإرتداء القميص رقم 74 رفقة الفيولا.

 

- عمرو وردة:

قرر عمرو وردة ارتداء القميص رقم 74 الخاص بشهداء الأهلي مع باوك اليونانى، ولم يتخلي عن هذا الرقم بعد رحيله عن صفوف باوك، حيث يرتديه حاليًا مع فريق أتروميتوس.

 

- عماد متعب:

عندما انتقل عماد متعب لصفوف التعاون السعودي مطلع العام الماضي، قرر التخلي عن رقمه (10)، وارتدي القميص رقم 74 تخليدًا لذكري شهداء الأهلي.

 

- عمرو بركات:

حرص عمرو بركات نجم الأهلي علي ارتداء القميص الخاص بالشهداء رقم 74 تخليدا لذكرى شهداء الأهلي، وذلك كان خلال فترة إعارته لصفوف فريق الشباب السعودي.

 

- عمرو جمال:

سار عمرو جمال مهاجم الأهلي على نهج من سبقوه من المحترفين المصريين واختار ارتداء رقم الشهداء خلال إعارته لصفوف فريق هلسنكي الفنلندي في وقت سابق.

 

- حسين الشحات:

ارتدى حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي، القميص رقم 74 خلال رحلة احترافه مع العين الإماراتي، وذلك تخليدًا لذكري شهداء الأهلي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق