نهائي آسيا| منتخب اليابان يتسلح بالتاريخ أمام قطر.. وسر رقم 3 في المواجهات المباشرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
345b6421c0.jpg

منذ 42 ثانية

نهائي آسيا| منتخب اليابان يتسلح بالتاريخ أمام قطر.. وسر رقم 3 في المواجهات المباشرة

قطر والإمارات

أخبار متعلقة

يلتقي منتخبا اليابان وقطر في تمام الرابعة عصر اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة «السادسة بتوقيت دبي»، في نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة في الإمارات.

وتأهل المنتخبان بجدارة إلى الدور النهائي، وحقق كل منهما 6 انتصارات في البطولة، ولم يتعرض أي منهما للخسارة، أو حتى السقوط في فخ التعادل.

ويسعى المنتخب الياباني لتحقيق الفوز وحصد اللقب الخامس في تاريخه بهذه البطولة، كما يتسلح بتاريخ مواجهاته أمام المنتخب العنابي، حيث تمكن من الفوز في مواجهتين أمام قطر بنتيجة 3-0، و3-2.

وحقق منتخب قطر الفوز في مباراة واحدة أمام الساموراي الياباني بنتيجة 3-0، كما يأمل في التتويج بأول بطولاته في هذه البطولة.

وحضر التعادل بين الفريقين في أربع مباريات وانتهت جميعها بنتيجة 1-1، كما أن نتيجة فوز أي فريق كانت بثلاثية.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة السادسة، بتحقيق 3 انتصارات، وحصد العلامة الكاملة 9 نقاط، بعد الفوز على تركمانستان "3-2" وسلطنة عمان "1-0" وأوزبكستان "2-1"، وفي ثمن النهائي تخطى محاربو الساموراي عقبة المنتخب السعودي بهدف نظيف، وكرر الفوز بالنتيجة ذاتها في ربع النهائي على حساب فيتنام، ثم تفوق على المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف دون رد في نصف النهائي.

وتفوق المنتخب القطري في المجموعة الخامسة وحقق الفوز بكل مباريات هذا الدور، ففاز العنابي على لبنان "2-0"، وسحقوا كوريا الشمالية "6-0"، ثم الفوز على السعودية بهدفين دون رد، وتخطى لاعبو قطر عقبة المنتخب العراقي في ثمن النهائي بهدف مقابل لا شيء، ثم فاز بالنتيجة نفسها على كوريا الجنوبية ليواجه الإمارات البلد المُضيف في نصف النهائي ويفوز بنتيجة ساحقة 4-0.

أخبار ذات صلة

0 تعليق