12 فريقاً تشارك في بطولة الأندية العربية للشطرنج

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


انطلقت مساء أمس الأول، منافسات الجولة الأولى من بطولة الأندية العربية للشطرنج التي يشرف عليها الاتحاد العربي للشطرنج، وتستضيفها وتنظمها الجامعة التونسية للشطرنج خلال الفترة ما بين 26 فبراير و2 مارس، بمشاركة 12 فريقاً تمثل عشر دول عربية.
ويشارك في البطولة نادي الاتصالات، ونادي خانزاد من العراق، ونادي المهرة البحريني، ونادي سبورتنج الجزائري، ونادي أمانة عمان الأردني، ونادي تويك السعودي، ونادي شباب الخليل الفلسطيني، ونادي مصراته الليبي، ونادي الكويت الكويتي، ونادي المهندسين اللبناني، إضافة إلى ناديي بوحجر والرخ الأبيض من تونس؛ الدولة المستضيفة للبطولة.
ويُشرف فنياً على البطولة من قبل الاتحاد العربي الحكم الدولي العراقي ظافر عبد الأمير مظلوم، رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج، ويُدير المنافسات الحكم الدولي السوري محمد صافي، ويعاونه الحكام الدوليون: أسعد توفيق من العراق، وأحمد العامري من السعودية، وحمدة بنت سعيد، وعبدالله زيدي، وبشير مسعودي، من تونس.
وأسفرت نتائج البطولة بعد الجولة الثانية عن صدارة فريقي الرخ الأبيض، ونادي بوحجر من تونس، برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما جاء في المركز الثاني نادي سبورتنج الجزائري برصيد 3 نقاط، يليه نادي أمانة عمان الأردني برصيد نقطتين، بعد كسر التعادل مع الفرق المتعادلة معه بالمركز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق