أخبار عاجلة
فتاة العياط تكشف كيف طعنت السائق 36 طعنة (فيديو) -
الأردن يحتفل باليوم العالمي للسكري -

الأهلي أنهى «ديربي جدة» في شوط.. وغوميز خلّص الهلال من قبضة الفتح

هـزاع الاتفـاق يرفـض فـوز الفيـحـاء

الوحدة والفيصلي يبحثان عن التعويض أمام الرائد وضمك

واصل الهلال سلسلة عروضه الضعيفة وأثار المزيد من القلق في أنفس محبيه قبل ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما خرج متعادلاً بشق الأنفس أمام الفتح في الأحساء بنتيجة 3 - 3 ليحافظ «الأزرق» على صدارته بـ20 نقطة، مقابل خمس نقاط للفتح في المرتبة الـ14، في المواجهة التي أقيمت في الأحساء لحساب الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وخلاف المتوقع، نجح الفتح بالتقدم باكراً عبر نقطة الجزاء بواسطة المدافع المغربي مروان سعدان الذي سدد الكرة على يسار الحارس عبدالله المعيوف «6»، ليحاول الهلال بعدها تسجيل هدف التعديل وهو ما تحقق عبر المهاجم صالح الشهري الذي سدد كرة من خارج المنطقة المحرمة على يمين الحارس الأوزبكي ماكسيم كوفال «22»، وعاد الهلال بعدها ليواصل أفضليته النسبية، قبل أن يظهر البرازيلي كارلوس إدواردو ويسدد كرة قوية ويضع فريقه بالمقدمة بطريقة مشابهة لهدف فريقه الأول «34».

وفي الحصة الثانية، كانت معاناة الهلال الفنية واضحة أكثر مع عدم قدرة المدرب الروماني لوسيسكو على الحفاظ على توازن فريقه وفرض شخصيته، وهو ما نجح الفتح في استغلاله من خلال السيطرة على وسط الملعب الذي عانى من فراغات هلالية كبيرة، لينجح «النموذجي» بالتعديل بواسطة المهاجم الهولندي ميشيل تي تيفريدي الذي تلقى تمريرة داخل الصندوق وتعامل معها بأريحية وسط غفلة دفاعات الهلال «77» ليعود تيفريدي مجدداً ويصنع أفراح الفريق المضيف بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من خارج المنطقة «88» ليحافظ الفتح على تقدمه حتى نجح الهلال بالحصول على ركلة جزاء تقدم لها الفرنسي بافتيمبي غوميز ليسجل هدف التعديل الذي أنقذ فريقه من الخسارة «90 + 5»، لتنتهي بعدها المواجهة.

وفي «دربي جدة»، تجاوز الأهلي أزمته وعاد للانتصارات في الحضور الثاني لمدربه السويسري كريستيان غروس، وحقق مكاسب عدة بفوزه على الاتحاد بنتيجة 2 - 1، ليصل إلى نقطته رقم 17 في وصافة الترتيب مؤقتاً منتظراً تعثر الشباب أمام التعاون، فيما تضاعفت معاناة الاتحاد بخسارته الرابعة على التوالي والسادسة في الدوري ليظل في المركز الـ12 برصيد تسع نقاط.

وسجل الأهلي أفضليته في المواجهة باكراً وفرض أسلوبه على منافسه قبل أن ينجح لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري بتسجيل هدف التقدم من تسديدة فشل الحارس فواز القرني بالتعامل معها»13».

وعاد المهاجم السوري عمر السومة ليسجل للمرة الرابعة على التوالي في مواجهة «الدربي» وأضاف ثاني أهداف «القلعة» بعدما سدد كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء «37».

وبعد العودة من الاستراحة، حاول الاتحاديون استجماع قواهم والعودة للمباراة وهددوا مرمى الأهلي في غير مناسبة حتى نجح المدافع زياد الصحفي بتسجيل هدف تقليص الفارق من كرة رأسية «71»، لكن الأهلي نجح بالحفاظ على تقدمه حتى النهاية وتألقت دفاعاته وحارس مرماه محمد العويس بتأمين نقاط اللقاء.

واتفق الفيحاء والاتفاق على التعادل 1 - 1 في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وتعتبر نتيجة التعادل عادلة إلى حد كبير عطفاً على مجريات اللقاء الذي ظهر بمستوى متوسط من الجانبين، وجاء هدفا المباراة في آخر ربع ساعة من عمر المواجهة، إذ تقدم الفيحاء بالنتيجة برأسية لاعب وسطه أحمد بامسعود «75»، وجاء الرد الاتفاقي سريعاً بذات الطريقة بعد أن تابع المهاجم هزاع الهزاع كرة ارتدت من العارضة وحولها برأسه داخل المرمى هدف التعادل «79».

الفيحاء بعد هذا التعادل بات لديه عشر نقاط، وهو ذات الرصيد الذي يمتلك الاتفاق مع أفضلية الأخير بفارق الأهداف.

من جهة ثانية يشهد مساء اليوم (الجمعة) إقامة مواجهتين ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يواجه الفيصلي ضمك، وتبدأ المباراة الساعة 5:55 مساء. يسعى أصحاب الضيافة إلى حصد الثلاث نقاط، ويحتل "عنابي سدير" المركز السادس وبحوزته 14 نقطة، لذا يدرك المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا أهمية النقاط لدى الخصم الذي يسعى إلى الفوز للابتعاد عن المراكز المتأخرة، وسيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المهاجمان البرازيليان لويس غوستافو ووليام أوليفيرا والمدافع البرازيلي إيغور روسي. وفي المقابل، يبحث لاعبو ضمك عن خطف الفوز الثاني لهم في المسابقة، ويقبع ضمك في المركز الأخير وفي جعبته أربع نقاط، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الجزائري نور الدين بن زكرى بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ومن أبرز اللاعبين المهاجمان المغربيان زكريا حدراف ومحسن ياجور، والحارس الجزائري شمس الدين رحماني والمدافع البرازيلي جورجي.

وفي بريدة، يلتقي الرائد نظيره الوحدة، وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تبدأ المباراة الساعة السادسة مساء.

يسعى لاعبو "رائد التحدي" إلى خطف الثلاث نقاط، ويحتل المركز الثالث عشر، وفي رصيده ثماني نقاط، وللفريق لقاء مؤجل أمام التعاون، وعمل مدرب الرائد البلجيكي بيسنيك هاسي في التدريبات الماضية على تعديل الأخطاء التي حدثت في المواجهات السابقة، وفي الوقت ذاته وضع التكتيك المناسب لمواجهة اليوم، لذا من المتوقع أن يبدأ بالهجوم باكراً مع تأمين المناطق الدفاعية. ومن أبرز الأسماء في صفوف الرائد الحارس الجزائري عز الدين دوخة، ولاعبا الوسط السوري جهاد الحسين، والكاميروني الدولي آرنود ديوم، والمهاجم أحمد الزين. وفي المقابل، الوحدة يحتل المركز الثالث بـ15 نقطة، وخسر الفريق "الأحمر" في آخر لقاء أمام الشباب، ويبحث عن العودة مجددا إلى نغمة الانتصارات من لقاء الليلة، ويطمح مدرب الفريق الأوروغوياني دانيال كارينو إلى حسم اللقاء باكرا، ومن أهم الأسماء المدافع عبدالله الزوري ولاعب الوسط وليد باخشوين والمهاجم المالي يوسف نياكاتي والحارس الجزائري مصطفى زعبة.

431a3a98f1.jpg لاعبو الأهلي يحتفلون مع جمهورهم
ac37560104.jpg عسيري خطف نجومية اللقاء
2b1f169b03.jpg مواجهة الاتفاق والفيحاء انتهت بالتعادل
45763e8ca1.jpg الهلال تعادل أمام الفتح

المصدر
جريدة الرياض