أخبار عاجلة
نفوق «سانا».. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر -

هلال بلا هوية يتعثر أمام الفتح

هلال بلا هوية يتعثر أمام الفتح
هلال بلا هوية يتعثر أمام الفتح

الأحساء - صادق الحرز:

تكررت أخطاء دفاع الهلال الكارثية في المواجهة التي جمعته بفريق الفتح في الأحساء ليخرج الفريق بأقل الأضرار متعادلاً 3 / 3 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي.. تقدم الفتح في بداية الشوط الأول بهدف مروان سعدان من ضربة جزاء ليسجل صالح الشهري وكارلوس إدواردو هدفين للهلال يخرج معهما متقدماً في الشوط الأول 2/1، ليسجل ميتشل تي فريدي هدفين للفتح تقدم بهما بالنتيجة في الشوط الثاني قبل أن يدرك غوميز التعادل للهلال من ضربة جزاء. وبهذه النتيجة يستمر الهلال في الصدارة بعشرين نقطة فيما رفع الفتح رصيده إلى خمس نقاط في المركز قبل الأخير.

دخل المدير الفني لفريق الهلال السيد رازفان لوشيسكو المباراة بتشكيل مختلف عندما فضل إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين لتأتي البداية مثالية لفريق الفتح حيث شكلت هجماته المرتدة خطورة بالغة على مرمى الهلال.. فيما لم تظهر خطورة الهلال إلا مع بداية الثلث الثاني من الشوط الأول عندما استعاد شخصيته وسيطرته الميدانية وخطورته على مرمى الفتح.. وكانت البداية (د 7) عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للفتح من كرة لعبها مهاجم الفتح ميتشل تي فريدي برأسه المعيوف في التصدي لها ترتد إلى يد ياسر الشهراني وبعد دقيقتين من اللعب عاد حكم اللقاء إلى الفار واحتسب ضربة جزاء للفتح تقدم لها مروان سعدان سددها في المرمى على يسار المعيوف مسجلاً الهدف الأول للفتح.. وهجمة ليعود وسط الفتح (د 15) ويخطف كرة من الهلال واجه ميتشل تي فريدي عبدالله المعيوف سددها قوية تألق الأخير في التصدي لها.. وهجمة مرتدة للفتح (د 15) واجه ميتشل تي فريدي المعيوف سددها قوية تألق الأخير في التصدي لها وتسديدة أخرى من الزقعان واصل المعيوف تألقه في التصدي لهجمات الفتح. بعدها بدأت تظهر خطورة الهلال ورغبة لاعبيه في العودة بالنتيجة ليأتي الحل (د 22) بواسطة مهاجم الهلال صالح الشهري عندما سدد كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء تأخذ طريقها لشباك الفتح على يمين ماكسيم كوفال مسجلاً هدف التعادل للهلال. بعدها يتوغل كارلوس ادوارد (د 26) بكرة واجه مرمى الفتح ولكنه سددها أرضية زاحفة تخطئ المرمى إلى جوار القائم.. ليعلن كارلوس ادوارد تقدم الهلال (د 34) من هجمة من جهة اليسار لعبها كاريلو لم يتمكن نواف العابد من تسديدها ليتكفل ادواردوا بالمهمة عندما سدد الكرة أرضية على يمين الحارس مسجلاً الهدف الثاني للهلال. لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 2 / 1.

بسط فريق الهلال سيطرته على مجريات الشوط الثاني فيما اعتمد خصمه الفتح على الهجمات المرتدة، وسنحت لمهاجمي الهلال عدد من فرص التسجيل لم يوفق مهاجموه في ترجمتها إلى أهداف ليدخل غوميز في تشكيلة الهلال بديلاً لصالح الشهري (د 74) ليتمكن الفتح من إدراك التعادل للفتح عندما مرر جوستاف كرة من جهة اليسار إلى ميتشل تي فريدي استلمها وسددها في مرمى المعيوف. وكاد الهلال أن يعود للتقدم من جديد (د 82) عندما مرر نواف العابد كرة رائعة إلى ادواردو سددها في المرمى ضعيفة أبعدها مروان سعدان إلى ركنية. وفرصة أخرى من كرة متبادلة بين هتان باهبري وغوميز (د 86) سددها الأخير تلامس الشباك الجانبي لمرمى الفتح، ومن هجمة مرتدة (د 88) تتكرر أخطاء دفاع الهلال عندما لعب ياسر الشهراني كرة برأسه إلى مهاجمي الفتح سددها ميتشل تي فريدي أرضية تعانق شباك الهلال كهدف ثالث للفتح. وفي الوقت بدل الضائع (د 90+2) احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال نتيجة تصدي مدافع الفتح مروان سعدان للكرة بيده داخل منطقة الجزاء تقدم لها غوميز (د 90+5) سددها على يمين الحارس مسجلاً هدف التعادل للهلال. لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 3 / 3.

الأهلي × الاتحاد

قلص الأهلي الفارق بينه وبين الهلال المتصدر إلى 3 نقاط بعد فوزه على جاره الاتحاد 2-1 في دربي مدينة جدة، تقدم الأهلي بهدفي عبدالفتاح عسيري (13) والسوري عمر السومة (37) وقلص الاتحاد الفارق بهدف زياد الصحفي (71) . ورفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة وصعد الى المركز الثاني، بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 9 نقاط في المركز الثاني عشر. ورغم البداية الهادئة للشوط الأول استطاع الأهلي أخذ الأسبقية عندما واجه عسيري المرمى ولعب الكرة على يسار حارس الاتحاد فواز القرني (13). ومن هجمة منسقة أضاف الأهلي هدفه الثاني حيث تلقى السومة كرة عرضية لعبها مباشرة على يمين القرني (37). ولاحت فرصة للاتحاد لتقليص الفارق ولكن رأسية البرازيلي رومارينيو داسيلفا اعتلت العارضة (44). وفي الشوط الثاني تحسن أداء الاتحاد وأضاع هدفاً محققاً عندما تهيأت الكرة على طبق من ذهب أمام رومارينيو ولكنه لعبها سهلة في أحضان محمد العويس (55). وواصل رومارينيو مسلسل إهدار الفرص السهلة عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية فوق العارضة (59). وبعد عدة محاولات نجح الاتحاد في تقليص الفارق عندما ارتقى المدافع زياد الصحفي لكرة عرضية ولعبها داخل المرمى (71).

الفيحاء x الاتفاق

المجمعة - عمار العمار

اكتفى الفيحاء والاتفاق بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية..شوط أول لم ترتق خلاله المباراة للشكل المطلوب وانحصر أغلب اللعب وسط الملعب وغابت معه الفرص الخطرة على مرمى الفيحاء الذي كان الأفضل نسبياً من خلال انطلاقات أوسو ولكن النهاية لم تكن جيدة وحضرت الخطورة في هذا الشوط للفيحاء مرتين فقط، ففي الدقيقة 28 لم يحسن البرتغالي ماتينيز التصرف بالكرة التي وصلت له داخل الصندوق ولعبها في الشباك الخارجي ليعود مارتينيز مرة أخرى في الدقيقة 38 بانفراد بالمرمى ولكن تألق مبولحي أبعد الخطر وتصدى لها ببراعة لينتهي الشوط بالتعادل بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني تغير الأداء بشكل كبير من الفريقين ورغبة في التسجيل وبالأخص من الفيحاء الذي سيطر على مجريات المباراة وهدد مرمى الاتفاق قبل أن يتحقق له ما أراد عن طريق أحمد بامسعود في الدقيقة 75 بعد عرضية مارتينيز إلا أنه لم يحافظ على هدفه بعدما سجل الاتفاق هدف التعادل بعد ضغط كبير في الدقيقة 79 عن طريق هزاع الهزاع بعد سوء تغطية دفاعية للاعبي الفيحاء..

وفي العشر دقائق الأخيرة تبادل الطرفان الهجمات ولكن غاب التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله وبذلك يرفع الفريقان رصيدهما إلى 10 نقاط لكل منهما.

المصدر
صحيفة الجزيرة