طارق حامد بعد الخضوع لـ6 تحاليل منشطات: «حسبي الله ونعم الوكيل»

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
4312883452.jpg

منذ 4 دقيقة

طارق حامد بعد الخضوع لـ6 تحاليل منشطات: «حسبي الله ونعم الوكيل»

جانب من تدريبات الزمالك

أخبار متعلقة

نقلًا عن العدد الورقي

النادى: لا يوجد أى لاعب يتناول أدوية دون الرجوع للطبيب خوفاً من المنشطات.. وتحذير من السهر والسوشيال ميديا قبل مواجهة نصر حسين داى

تغادر اليوم بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مطار القاهرة، متجهة إلى الجزائر استعداداً لخوض مواجهة نصر حسين داى الجزائرى بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، التى يقودها طاقم تحكيم بقيادة السنغالى ماجيتى نداى، ويعاونه الكاميرونى ألفيس جوى نيجوجو، والبوركينى ساديو تياما.

وسيكون فى استقبال البعثة مسئولو السفارة المصرية فى دولة الجزائر الشقيقة، وأيمن حافظ، المنسق العام، والذى سبق البعثة بـ24 ساعة لإنهاء كافة ترتيبات الوصول، كما تم توفير حراسة مشددة وأمن خاص سيتكفلان بتأمين الفريق بمجرد وصوله، بعد طلب علاء مقلد، عضو مجلس الإدارة، رئيس البعثة، حيث يخشى مسئولو الزمالك تعرض البعثة لأية مضايقات من قبل الجماهير الجزائرية، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت بعض المظاهرات بالجزائر.

وشدد مسئولو السفارة المصرية لإدارة الزمالك على أنه سيتم تذليل كل الصعوبات أمام البعثة، وتوفير مناخ هادئ، بالإضافة إلى تأمين البعثة بشكل كامل، بمجرد الوصول وحتى المغادرة، وسيخوض الفريق مرانه الأول بعد الوصول، وسيكون خفيفاً، خشية تعرض اللاعبين للإرهاق، ويخوض المران الرئيسى غداً على ملعب المباراة.

ومن جهة أخرى، عقد السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للقلعة البيضاء، جلسة مع اللاعبين قبل السفر، وطالبهم بضرورة التركيز الشديد، من أجل العودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية، والتأهل إلى الدور ربع النهائى، كما أنه قام بتدريب اللاعبين على إتقان إنهاء الهجمات بالتسديد من داخل المنطقة من خلال تمريرة من أحد الظهيرين الأيمن والأيسر فى وجود حواجز دفاعية.

وركّز مدرب الزمالك، خلال الساعات الماضية على مراقبة أخبار الفريق الجزائرى، وقام بمتابعة مباراته الأخيرة، حيث شرح «جروس» للاعبين، كيفية الاعتماد على الهجمة المرتدة المنظمة مع تأمين الدفاع بشكل أكبر.

وفى السياق ذاته، طالب «جروس» اللاعبين، بعدم الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام والتركيز فى التدريبات فقط، مشدداً على أن اللاعب الذى سيخالف التعليمات سيتم عقابه، وناشد السويسرى ومعه أمير مرتضى، المشرف العام على قطاع الكرة وعلاء مقلد، عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، اللاعبين عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى نهائياً، وتجنب السهر داخل الغرف الخاصة بهم فى فندق الإقامة، كما سيتم فرض سرية تامة على تحركات البعثة، طوال فترة وجودها فى الجزائر، كما أن المران الأخير سيكون بعيداً عن كل الأعين والكاميرات.

من جانبه، رصد رئيس نادى الزمالك مكافآت خاصة للاعبين لتحفيزهم على عبور بطل الجزائر لعلمه بأن الفوز أو التعادل سيحسم التأهل للدور التالى، وستكون المكافآت استثنائية بخلاف المنصوص عليه فى لائحة الفريق، حيث وصلت قيمة الهدف الواحد إلى 150 ألف جنيه.

وفى سياق آخر، رفض طارق حامد، لاعب وسط الفريق، التعليق على ما أثير فى أحد المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية بخصوص إيجابية العينة التحليلية الخاصة به، والتى تم أخذها منه بعد انتهاء مباراة الفريق أمام جورماهيا الكينى، التى أقيمت الأحد الماضى، مكتفياً بما قاله مع أحد المقربين منه «حسبى الله ونعم الوكيل».

وشدد «حامد» على أنه مستمر فى طريقه، ولا يشغل باله بما يتردد، لأن الهدف من تلك الحملة هو النيل منه، ولكنه لن يلتفت لمثل هذه الشائعات، وفى نفس السياق أكدت إدارة الزمالك أن تلك الشائعة المغرضة الهدف منها التأثير على الفريق قبل خوض مباراة الأحد المقبل، أمام نصر حسين داى الجزائرى، مؤكدين استحالة تناول أى لاعب بالفريق أى أدوية قبل الرجوع إلى طبيب الفريق.

وأكد مصدر داخل الزمالك أن طارق حامد خضع لستة تحاليل للمنشطات خلال الفترة الأخيرة، وخرج خمسة منها بنتيجة سلبية ما يثبت براءته من التهمة التى ألصقت به، فضلاً عن التحاليل التى يجريها مع المنتخب الوطنى عند مشاركته فى البطولات الدولية، وعلى رأسها كأس العالم التى خاضها قبل أشهر قليلة فى روسيا.

كان أمير مرتضى، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادى الزمالك، قد أكد أنه لا أساس من الصحة لما أثير بخصوص إيجابية بعض العينات التحليلية للاعبى الفريق، التى تم أخذها بعد انتهاء مباراة الفريق أمام جورماهيا الكينى، التى أقيمت الأحد الماضى.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق