اللجنة المنظمة تكشف عن تميمة أمم أفريقيا 2019.. اليوم

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
3b96ed7ddd.jpg

منذ 3 دقيقة

اللجنة المنظمة تكشف عن تميمة أمم أفريقيا 2019.. اليوم

محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية

أخبار متعلقة

نقلًا عن العدد الورقي

محمد فضل: هناك فنادق تسعى لتحقيق أرباح خيالية على حساب مصر وسيتم وضعها فى القائمة السوداء

حددت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية اليوم الجمعة موعداً للإعلان عن التميمة الخاصة بالبطولة التى تستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وأعلن المهندس أحمد مجاهد، المنسق العام لبطولة الأمم الأفريقية، الانتهاء من تجهيز تميمة البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها بعد عرضها على اللجنة المكلفة من الاتحاد الأفريقى (كاف) خلال الساعات المقبلة.

وكشف «مجاهد» أنه سيتم أيضاً الإعلان عن الأغنية الخاصة بالبطولة، والمطرب الذى سيؤديها، والمشاهير الذين ستتم دعوتهم لحفل الافتتاح بعد الاتفاق عليها مع «كاف».

وأوضح «مجاهد» أن الكشف عن التميمة الخاصة ببطولة أمم أفريقيا حق أصيل لمصر، لافتاً إلى أن الساعات الماضية شهدت عرضها على الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) من أجل الحصول على موافقته. وأضاف «مجاهد» أن التميمة، فضلاً عن الأغنية الخاصة بحفل الافتتاح والختام، من حق الدولة المستضيفة لكان 2019، على أن يتم الحصول على موافقة «كاف» باعتبار أن العرس القارى يقام تحت عباءته.

من ناحية أخرى، تواجه اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2019 أزمة فى حجز الفنادق التى تستضيف المنتخبات المقرر مشاركتها فى البطولة، بسبب مغالاة مسئولى الفنادق فى السعر واستغلال ضيق الوقت وزيادة الأسعار لأكثر من أربعة أضعاف السعر الطبيعى. وهددت اللجنة المنظمة الفنادق التى تغالى فى السعر باستبدالها بفنادق أفضل منها، فى ظل توافر العديد من الفنادق المميزة فى مختلف المحافظات التى تستضيف مباريات البطولة.

وكشف محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية، أن إدارات الفنادق تستغل الحدث وتغالى فى الأسعار، قائلاً: «فوجئنا بأن إدارات الفنادق تتعمد المغالاة فى المبالغ المالية المطلوبة، ورسالتى لهم: اعملوا من أجل مصر، فعلاً وليس قولاً».

وأضاف «فضل» فى تصريحات لـ«الوطن»: «توجد فنادق قريبة من الاستادات التى تستضيف البطولة، وأتمنى أن تكون المساندة فعلاً وليست قولاً، وعلى الشعب المصرى بأكمله التكاتف من أجل الخروج بالبطولة بالشكل الأمثل، والدولة المصرية توفر كافة الاحتياجات من أجل الخروج ببطولة كأس أمم أفريقيا بالشكل اللائق».

وشدد مدير «كان 2019» على أن اللجنة المنظمة استقرت على وضع الفنادق التى تستغل ضيق الوقت لتحقيق أرباح خيالية على حساب مصر فى القائمة السوداء، ولن يتم التعامل معها، أو على الأقل التفاوض معهم لتخفيض الأسعار، مؤكداً فى الوقت نفسه أن هناك فنادق تسعى لاسم مصر أولاً قبل السعى لمكاسب مالية خاصة، ونتفاوض معهم فى هذه المرحلة من أجل استضافة المنتخبات المشاركة فى البطولة وجماهيرها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق