صدام الكبار والثأر وكلاسيكو إنجليزي وحلم السادسة.. مواجهات منتظرة بـ«قرعة دوري الأبطال»

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
abfda242e5.jpg

منذ 53 ثانية

صدام الكبار والثأر وكلاسيكو إنجليزي وحلم السادسة.. مواجهات منتظرة بـ«قرعة دوري الأبطال»

محمد صلاح ورونالدو وميسي

أخبار متعلقة

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، ظهر اليوم الجمعة إلى مدينة نيون السويسرية، حيث تقام مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وتبدأ في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وصعد إلى هذا الدور ثمانية فرق، نصفها إنجليزي وهم: «توتنهام، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول»، ونادٍ واحد من أربع دول أخرى وهي: «أياكس الهولندي وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني».

وتقام قرعة دور ربع النهائي، بشكل عشوائي دون أية محاذير، ويمكن سقوط فريقين من البلد ذاتها في هذا الدور، أو فريقين تقابلا من قبل في دور المجموعات.

ويتمنى محبو كل فريق أن تكون قرعة ربع النهائي رحيمة بهم وتجنبهم مواجهات الفرق الثقيلة في هذا الدور، لكن عشاق كرة القدم ينتظرون صدام الكبار وأن تفرز القرعة واحدة من المباريات المنتظرة التالية:

ديربي مانشستر

مع تأهل 4 أندية إنجليزية تزداد احتمالية صدام اثنين منهما على الاقل في دور الثمانية، وقد تتسبب القرعة في مواجهة بين قطبي مانشستر اليونايتد والسيتي والتي تتسم بالإثارة في السنوات الأخيرة، وسيكون لها طعما مختلفا في دوري الأبطال.

ميسي يواجه رونالدو

ويتمنى البعض أن تسفر القرعة عن مواجهة بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، حتى يتجدد لقاء أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم الحديث "رونالدو وميسي"، حيث افتقد محبو الثنائي المواجهات المثيرة بينهما بعد رحيل البرتغالي عن ريال مدريد واللعب في الدوري الإيطالي، لكن قد تجمعهما قرعة اليوم في مواجهة ستكون منتظرة، خاصة أن برشلونة حسم اخر ألقابه الأوروبية عام 2015 على حساب يوفنتوس بالذات وهو ما سيضيف طابعا ثأريا على المواجهة.

كلاسيكو إنجلترا

مباراة أخرى من العيار الثقيل قد تسفر عنها قرعة اليوم، حال أوقعت فريقا مانشستر يونايتد وليفربول وجها لوجه في هذا الدور، وتعد مواجهة الثنائي بمثابة كلاسيكو لكن بنكهة إنجليزية وستكون ذات طابع أوروبي هذه المرة.

كلاكيت تاني مرة

التقى يوفنتوس ومانشستر يونايتد في دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، والطريف أن كل منهما حقق الانتصار على ملعب الآخر، لكن في نهاية المطاف صعد اليوفي كمتصدر واليونايتد وصيفا للمجموعة، وقد يلتقي الفريقان مرة أخرى ولكن هذه المرة سيتعين توديع أحدهما للبطولة واستمرار الآخر في البحث عن تحقيق اللقب.

وينطبق الأمر ذاته على برشلونة وتوتنهام، حيث جمعتهما مجموعة واحدة وفاز البارسا في لندن وتعادلا في كامب نو بعد ضمان الفريق الكتالوني صدارة المجموعة.

البحث عن السادسة

يعد ليفربول وبرشلونة هما الأكثر تتويجا بلقب الأبطال وسط المتأهلين الثمانية، حيث حقق كل منهما دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وحال أسفرت القرعة عن مواجهة الريدز ستكون المباراة تحت عنوان البحث عن حلم البطولة السادسة.

بيب وكلوب ثأر أوروبي

وقد تفرز القرعة مواجهة بين مانشستر سيتي وليفربول، وأطاح الأخير بالسيتي خارج دوري الأبطال الموسم الماضي، لتصبح تلك المواجهة إن حدثت ثأرية بالنسبة لبيب جوارديولا مدرب السيتي، من نظيره الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وستكون تلك المباراة بمثابة انتقال الصراع من الدوري الإنجليزي إلى الساحة الأوروبية.

يذكر أنه بعد الانتهاء من قرعة ربع النهائي، سيتم عمل قرعة مباراتي نصف النهائي، وتحديد كل مباراتين من ربع النهائي سيتقابل الفائزان منهما في قبل النهائي، ثم يتم تحديد الطرف الفائز من إحدى مباراتي نصف النهائي، ليتعامل كأنه صاحب الملعب في المباراة النهائية الذي سيقام في ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.

وستقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي، أحد يومي 9، 10 أبريل المقبل، والإياب أحد يومي 16، 17 أبريل، بينما ستقام مباراتي ذهاب دور نصف النهائي أحد يومي 30 أبريل، 1 مايو المقبل، على أن يكون الإياب أحد يومي 7، 8 مايو المقبل، وستقام المباراة النهائية في العاصمة مدريد يوم السبت الموافق 1 يونيو المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق