أخبار عاجلة

أخبار الترجي الرياضي : أجواء عادية في آسفي... المدب يُحفّز وعودة البلايلي صعبة

أخبار الترجي الرياضي : أجواء عادية في آسفي... المدب يُحفّز وعودة البلايلي صعبة
أخبار الترجي الرياضي : أجواء عادية في آسفي... المدب يُحفّز وعودة البلايلي صعبة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الترجي الرياضي : أجواء عادية في آسفي... المدب يُحفّز وعودة البلايلي صعبة, اليوم السبت 2 نوفمبر 2019 11:11 صباحاً

أخبار الترجي الرياضي : أجواء عادية في آسفي... المدب يُحفّز وعودة البلايلي صعبة

نشر بوساطة سامي حماني في الشروق يوم 02 - 11 - 2019

alchourouk
رغم القِيل والقَال حول المتاعب التي قد يَعترضها الترجي في رحلته إلى المغرب فإن أولمبيك آسفي كذّب التخمينات وانتصر لصَوت الحكمة.
هذا الأمر تأكد لحظة وُصول المبعوث الخاصّ للترجي. فقد وجد خميس الدريدي تَعاونا كبيرا من قبل الأشقاء ونجح في القيام بكلّ الترتيبات التنظيمية دون صُعوبات تستحق الذّكر.
ومن المفروض أن تنزل البعثة التونسية في فندق من فئة 4 نجوم بعد تحوّلها يوم أمس إلى آسفي عبر مراكش. ويَبعد مقر الإقامة حوالي عشر دقائق عن ملعب المسيرة الذي سيكون مسرحا ل"الدربي" المغاربي المُنتظر يوم غد بين أولمبيك المكان والترجي في نطاق ذهاب الدّور ثمن النهائي للكأس العَربية.
تحت السّيطرة
احتجّ مسؤولو آسفي على غياب التَنسيق مع نُظرائهم في الترجي وأكد الأشقاء في تَصريحاتهم الصّحفية أن مُمثّل تونس تأخّر في الردّ على مُراسلاتهم المُتعلّقة بالجَوانب التنظيمية للمباراة.
وقد حاول البعض توظيف هذه الاشكالية البسيطة لتَسخين الأجواء مع السعي إلى ربطها عنوة بصراع الترجي والوداد. لكن يبدو أن أولمبيك آسفي أذكى بكثير من التوّرط في مِثل هذه "الفِخاخ" ليقينه الراسخ بأنه ليس طرفا في هذه القضية. كما أنّه على وعي تامّ بأنه ليس من مَصلحته افتعال المشاكل لأنه سيخوض الشوط الثاني من هذه المُواجهة العربية في ضِيافة الترجي الذي سيتعامل مع مُنافسيه بالمِثل.
ومن الواضح أيضا أن مسؤولي وأحباء أولمبيك آسفي يتمتّعون بروح رياضية عالية وهذا ما تُثبته بيانات الترحيب بالفريق التونسي والتأكيد على رغبتهم الكبيرة في إنجاح هذا اللّقاء وتقديم صُورة جيّدة عن مدينة آسفي.
ولاشك في أن مسؤولي آسفي سيَتفهّمون "الغُموض" الذي رافق برنامج رحلة الترجي إلى المغرب. ومن المُستبعد أن يتسبّب غياب التَنسيق في توتير الأجواء بدليل التسهيلات التي تحصّل عليها مبعوث الترجي لدى وصوله إلى مَملكة محمّد السّادس.
دعم معنوي
حَظي الفريق بدعم معنوي كبير من رئيسه حمدي المدب الذي يَعتبر الكأس العربية من الأهداف المُهمّة قياسا بعائداتها المالية الضّخمة (البطل سيتحصّل على قرابة 17 مليارا). هذا فضلا عن رغبة الترجي في المُحافظة على الهيمنة التونسية في المسابقة الاقليمية خاصّة أن النُسختين الفارطتين كانتا من نَصيب الترجي والنّجم.
غيابات
من المُفترض أن يخسر أولمبيك آسفي خدمات مهدي خاليص وحمزة خابا بمناسبة اللّقاء المُرتقب يوم غد أمام الترجي. وسيتخلّف الثنائي المذكور عن هذا الموعد العربي المُهمّ لدواع تَأديبية وصِحية.
ويُعتبر خَاليص وخابا من الأوراق المُهمّة في الدفاع والهجوم لكن يبدو أن المدرب محمّد الكيسر يملك البدائل وفق التصريحات التي أدلى بها للصّحافة المغربية. وقد تحدّث مدرب آسفي بثقة عالية وقال إن فريقه لن يُبالغ في تضخيم الترجي وسيدافع عن حظوظه بشراسة مُعتبرا أن التعادل الأخير ضدّ الرجاء كان أفضل "بروفة" قبل مُلاقاة بطل افريقيا.
أزمة البلايلي
يَعيش يوسف البلايلي "أياما سوداء" مع الأهلي السعودي. وقد انتصر الأهلي على جاره الإتحاد بهدفين لهدف لكن هذا المكسب رافقته "ثورة" غضب لدى يوسف البلايلي الذي احتجّ على تغييره على طريقة فوزي البنزرتي. وقد قذف البلايلي قارورة المياه الموجودة على حافة الميدان وعلى بُعد سنتيميترات من مدربه السويسري "كريستيان غروس".
ولم يتوقّف الأمر عند هذا الحدّ بل ظهر البلايلي في وسائل الإعلام السّعودية ليُعلن عن انزعاجه الكبير من خيارات مدرّبه مُؤكدا بأعلى صوت أنه سيتحدّث مع إدارة الأهلي لوضع النّقاط على الحروف. وأشار البلايلي في الوقت نفسه أن مُؤهلاته فوق الشك خاصّة أنه مُتوّج بكأس افريقيا مع المنتخب الجزائري ومُتحصّل على العديد من الألقاب المحلية والدولية بأزياء الترجي.
وفي خِضمّ المشاكل التي يعيشها البلايلي مع الأهلي تَواترت الأنباء عن فرضية عَودته إلى "باب سويقة" الذي قد لا يَعثر على عنصر أفضل منه لتعزيز "مَاكينته" الهُجومية. وهُناك قناعة راسخة في صفوف شق من الترجيين بأن "ثَورة" البدري تحتاج إلى تعزيزها بعُنصر مهاري وقوي مثل البلايلي. ويعتقد أصحاب هذا الرأي أن اللّيبي حمدو الهوني يتمتّع بفنيات عريضة لكنها لا تُضاهي أبدا الفَاعلية التي يمتاز بها أنيس ويوسف.
وفي الأثناء تشير المعلومات التي بحوزتنا أن عملية استرجاع البلايلي صَعبة نوعا ما خاصّة في ظل الامتيازات الخيالية التي يلهفها اللاّعب في السعودية. ولاشك في أن الأيام القادمة ستأتي بالخَبر اليقين.
إشادات مصرية
مازال العرض الكروي الذي قدّمه الترجي في صفاقس يشغل الناس في تونس وحتّى خارجها. وقد خصّصت قناة "النِيل سبورت" حيّزا زمنيا كبيرا للحديث عن الهدف الثاني في "كلاسيكو" الطيّب المهيري. وقال الإعلامي طارق رضوان في برنامج "الكرة الافريقية" إن هدف البدري "عالمي" خاصّة أنه كان مسبوقا بتبادل رائع وسريع للكرة من خط الدّفاع وُصولا إلى منطقة المُنافس.
تأجيل لقاء بنزرت
قرّرت الرابطة تأخير لقاء الترجي والنادي البنزرتي ب 24 ساعة مُراعاة لإلتزامات نادي "باب سويقة" في مُنافسات الكأس العربية. ومن المعلوم أن الترجي تحوّل أمس إلى آسفي المغربية على أن يعود إلى تونس يوم الاثنين القادم وبناءً عليه فإن الفريق يحتاج إلى بعض الوقت للتخلّص من الإرهاق والتحضير للمباراة المُؤجلة ضدّ بنزرت في نطاق الجولة الثانية من سباق البطولة.
وسيدور لقاء الترجي - بنزرت يوم 7 نوفمبر في أولمبي المنزه بعد أن كان مُبرمجا يوم 6 نوفمبر. والجَدير بالاهتمام أن هذه المباراة ستُجرى دون حضور الجمهور تماما كما حَصل أثناء مُقابلة بن قردان. أمّا السبب فهو أمني بحت ويَكمن في عدم جَاهزية المنزه لإستقبال الأنصار.
قائمة لاعبي الترجي في رحلة المغرب
معز بن شريفية – رامي الجريدي – صدقي الدبشي – سامح الدربالي – إيهاب المباركي - حسين الربيع - خليل شمّام – شمس الدين الذوادي – محمد علي اليعقوبي – عبد القادر بدران – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – محمد أمين المسكيني – عبد الرؤوف بن غيث – كوامي بونسو – فادي بن شوق – أنيس البدري - رائد الفادع – حمدو الهوني – طه ياسين الخنيسي – إبراهيما واتارا - هيثم الجويني.

.



المصدر
تورس