اليوم يعود الفرجاني ساسي الى تونس ..«كابوس» الإصابات يشغل «جيراس» واللّجنة الطبية تُطمئن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليوم يعود الفرجاني ساسي الى تونس ..«كابوس» الإصابات يشغل «جيراس» واللّجنة الطبية تُطمئن

نشر بوساطة سامي حماني في الشروق يوم 16 - 04 - 2019

2052452
بَعيدا عن «الحَرب» الكلامية التي تَشنّها الجامعة التونسية لكرة القدم على الجِهات المُنظّمة للكأس الإفريقية يُواجه المنتخب «عَدوّا» كبيرا وهو الإصابات التي هَاجمت عدّة عناصر دولية ما يُشكّل «كَابوسا» حقيقيا للمدرّب الوطني «ألان جيراس» خاصّة أنه لم يَعد يفصلنا عن «كَان» مصر سوى 67 يوما.
وفي الوقت الذي تَنشغل فيه الجامعة بمُتابعة الملف التنظيمي ينصبّ تركيز الإطار المُوسّع للمنتخب على مُعاينة المُنافسين ومُراقبة الحالة الصِحية للاعبين المَعنيين بالدفاع عن أحلام التونسيين في «الكَان» التي وضعتنا في مُواجهة أنغولا ومالي ومُوريتانيا في 24 و28 جوان و2 جويلية.
الفرجاني آخر المُصابين
التحق مُحترفنا في الزمالك المصري الفرجاني ساسي بعيادة المنتخب بعد الإصابة التي تعرّض لها في اللّقاء الذي جمع الفريق المصري بحسنية أكادير في نطاق إياب الدّور ربع النهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية.
وقد سَارعت جامعة كرة القدم بالإتّفاق مع إدارة الزمالك لمنح الضّوء الأخضر للفرجاني ليتحوّل اليوم إلى تونس من أجل القيام بالكشوفات اللاّزمة على يد الدكتور سهيل الشملي هذا قبل إجراء تدخل جراحي ثمّ ضَبط البرنامج التأهيلي الذي سيخضع له لاعبنا على أمل أن يَسترجع عافيته في ظرف ستّة أسابيع حسب التَقديرات الأولية.
اللّجنة الطبية تُبدّد المَخاوف
تعتقد اللّجنة الطبية للمنتخب الوطني أن الفرجاني سيكون في أتمّ الجَاهزية لخوض الكأس الإفريقية مِثله مثل يوسف المساكني الذي خضع بدوره إلى العلاج في تونس بعد أن كان قد تلقى إصابة على مستوى الركبة اليُمنى وذلك على هَامش مباراة فريقه البلجيكي «أوبن» أمام «شارلوروا» بتاريخ 7 أفريل. وقد أظهرت التَقارير الطبية بأن يوسف يحتاج إلى راحة أقصاها ثلاثة أسابيع ليتخلّص من مُخلّفات هذه الإصابة التي لن تُؤثّر في مشاركته في «كَان» مصر بين 21 جوان و19 جويلية 2019.
هذا وتُشير المعلومات القادمة من الجامعة أن يوسف قد يَطير اليوم نحو بلجيكا ليستكمل بقية مَراحل العِلاج والأمل كلّه أن يَتعافى في الآجال التي ضبطها الأطباء. ومن المعلوم أن يوسف يحتلّ مكانة مركزية في التشكيلة التونسية بالنّظر إلى لمسته الفنية التي افتقدناها في المُونديال الرُوسي بعد أن تعرّض المساكني إلى إصابة على مُستوى الأربطة المُتقاطعة.
ماذا عن بن مصطفى وبن يوسف؟
في سياق مُتّصل بالملف الصحي للاعبين الدوليين والمَعنيين بخوض الكأس الإفريقية تُؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن مُحترفنا في الإتّفاق السعودي فخرالدين بن يوسف قطع أشواطا عِملاقة في برنامجه التأهيلي ومن غير المُستبعد أن يَستعيد كامل مُؤهلاته في غضون أسبوع.
وتفيد مصادرنا أن حارسنا الدولي في الشباب السعودي فاروق بن مصطفى قد يعود إلى سَالف نشاطه في ظرف 15 يوما. وكان فاروق قد أصيب أثناء مباراة فريقه أمام «أحد» في إطار مُنافسات الدّور السعودي.
الملف الطبي للاعبي المنتخب
يوسف المساكني: أصيب يوم 7 أفريل على مُستوى الركبة اليمنى ويحتاج إلى راحة أقصاها 3 أسابيع
الفرجاني ساسي: تعرّض إلى كسر فوق كعب القدم يوم 14 أفريل ويحتاج مبدئيا لستة أسابيع للتَعافي من إصابته
فاروق بن مصطفى: يُعاني من تمزّق في الرباط الجانبي ومن المُتوقّع أن يعود في ظرف 15 يوما
فخر الدين بن يوسف: يُعاني من إصابة في عضلة الفخذ ومن المُنتظر أن يسترجع مؤهلاته في غضون أسبوع ،

.




هذا المقال "اليوم يعود الفرجاني ساسي الى تونس ..«كابوس» الإصابات يشغل «جيراس» واللّجنة الطبية تُطمئن" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق