الجماهير تحدد الفائزين بألقاب البطولات والجوائز المحلية والأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قبل اسابيع قليلة عن نهاية منافسات الموسم الجاري (2018-2019) لا تزال اغلب منصات التتويج تجهل الفائزين بمختلف ألقاب البطولات المحلية والأوروبية والجوائز الفردية .

وبعيداً عن عامل المفاجآت التي تبقى واردة لتحديد المتوجين بالبطولات ، إلا ان للجماهير الحق في ترشيح الفائزين بهذه الألقاب ، وفي هذا السياق نظمت صحيفة "ماركا" الإسبانية إستطلاعاً للرأي لمعرفة الفائزين بألقاب وجوائز هذا الموسم.

وبعدما تم حسم مصير لقب الدوري الإسباني لصالح برشلونة، والدوري الإيطالي لصالح جوفنتوس و الدوري الفرنسي لصالح باريس سان جيرمان ، فإن المنافسة تبقى مشتعلة في الدوري الإنكليزي و الدوري الألماني ، وكذلك في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

برشلونة بطلا لثلاثية تاريخية ثالثة

برأي الجماهير، فإن برشلونة الإسباني مرشح لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ، حيث رشحه ما نسبته 56% لإحراز "صاحبة الأذنين" الغائبة عن خزائنه منذ عام 2015 ، فيما رشح ما نسبته 18% عن إمكانية ليفربول الإنكليزي في إحراز اللقب القاري ، بينما ظهرت فرص توتنهام هوتسبير الإنكليزي و اياكس امستردام الهولندي ضئيلة بإحراز اللقب القاري ، رغم ان احدهما سيتأهل إلى النهائي لتتاح له الفرصة مجدداً لصنع المفاجأة.

كما رشحت الجماهير برشلونة لتحقيق "الثلاثية "للمرة الثالثة في تاريخ النادي في تكرار لإنجازه عامي 2009 و 2015 من خلال إحراز لقب الدوري الإسباني (الذي يتصدر ترتيبه) ، وكأس الملك (بتأهله للنهائي) ودوري أبطال أوروبا (ببلوغه الدور النصف النهائي) .

ومنحت الجماهير لبرشلونة نسبة 78% لتكرار هذا الإنجاز التاريخي مقابل 6% فقط لأياكس امستردام المرشح هو الآخر لتكرار إنجازه عام 1972 على اعتبار انه بلغ نهائي كأس هولندا ، ويتصدر جدول الدوري المحلي بفارق الأهداف ، وبلغ الدور النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا .

الدوري الأوروبي إنكليزياً أو إسبانياً

برأي الجماهير، فإن لقب المسابقة القارية الثانية الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) سيكون على الأرجح إنكليزياً بعدما منحت أعلى نسبة لنادي تشيلسي بـ 36% ، وبعده جاره أرسنال بـ 27% ثم فالنسيا بـ 27%.

ويلتقي أرسنال بفالنسيا ، في حين يقابل تشيلسي انتراخت فرانكفورت الألماني الذي نجح في اقصاء إنتر ميلان الإيطالي ، وقد يواصل مفاجأته ويبلغ النهائي ثم يحرز اللقب القاري رغم صعوبة المهمة امام الثلاثي المتمرس .

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنكليزي

كما رشحت الجماهير نادي مانشستر سيتي لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بنسبة 56% مقابل 44 % لمنافسه الرئيسي ليفربول في ظل فارق النقطة الذي يفصل بينهما حالياً في جدول الترتيب ، وقبل اربع جولات فقط عن نهاية البطولة.

وبعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، فإن مانشستر سيتي سيركز جهوده على مبارياته المتبقية في الدوري المحلي ، من أجل إنقاذ موسمه من الفشل في وقت ان منافسه ليفربول بلغ دور الأربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وستكون أمامه فرصتان لتجنب الخروج خالي الوفاض .

بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني

تتوقع الجماهير ان يواصل بايرن ميونيخ احتكاره للقب الدوري الألماني ويتوج به مجددا في نهاية الموسم الجاري ، رغم المنافسة القوية مع غريمه بروسيا دورتموند والتي يترجمها فارق النقطة الواحدة التي تفصل بينهما في سلم الترتيب ، حيث يتصدر "البافاري" الجدول قبل خمس جولات عن نهاية منافسات البطولة.

هذا وحصل بايرن ميونيخ على نسبة بلغت 72% مقابل 28% لدورتموند ، وهي النسبة التي حددتها الجماهير في اعقاب الفوز الكاسح الذي حققه "البافاريون" على "أسود الفيستيفال" بخمسة اهداف مساهماً في عودتهم للصدارة.

ميسي سينال الحذاء الذهبي

أما في ما يخص جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في أوروبا ، فقد رشحت الجماهير الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة و الدوري الإسباني إلى نيلها  بعدما تصدر الترتيب القاري بعد تسجيله 33 هدفاً ورصيد 66 نقطة وبفارق بلغ 12 نقطة كاملة عن الفرنسي كيليان مبابي هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي الذي أحرز 30 هدفاً ويمتلك في رصيده 60 نقطة.

واعطت الجماهير لميسي نسبة ترشيح 87 % مقابل 10% فقط لمبابي ، وبذلك سيحقق ميسي إنجازاً تاريخياً بإحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" الأوروبي للمرة السادسة في مسيرته بعدما نالها أعوام 2018 و 2017 و 2013 و 2012 و 2010.

هولندا بطلة لدوري الأمم الأوروبية

المسابقة الأخيرة التي تقام الموسم الجاري ، تتعلق بأربعة منتخبات أوروبية نجحت في بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الاولى ، وهي هولندا التي ستلاقي إنكلترا ، والبرتغال التي ستقابل سويسرا في الخامس و السادس من شهر يونيو القادم.

وبرأي الجماهير فإن منتخب هولندا في افضل رواق لإحراز لقب النسخة الأولى من البطولة بنسبة بلغت 45% مقابل 39% لإنكلترا.

هذا المقال "الجماهير تحدد الفائزين بألقاب البطولات والجوائز المحلية والأوروبية" مقتبس من موقع (إيلاف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إيلاف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق