"أمهات مصر" يرصد صعوبة في إمتحانات الإعدادية.. وأولياء الأمور :" مستقصدينا ليه"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أمهات مصر" يرصد صعوبة في إمتحانات الإعدادية.. وأولياء الأمور :" مستقصدينا ليه", اليوم الأربعاء 15 مايو 2019 08:28 مساءً

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن إمتحانات الشهادة الإعدادية شهدت صعوبة في محافظات وسهولة في محافظات آخري، وذلك لليوم الخامس علي التوالي. وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إمتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية لمحافظة القاهرة تضمن أسئلة كثيرة وتحتاج لوقت كبير للاجابة عليها، كما شهد إمتحان الهندسة لطلاب محافظة الجيزة صعوبة في أغلب الأسئلة خاصة السؤال الثالث في الفقرة(أ) حيث تعرض الطلاب لحيرة في الأجابة علية، وكذلك السؤال الخامس، وقال أولياء أمور الطلاب : " حرام عليهم، الجبر امبارح كان صعب، وانهاردة الهندسة صعب" .

وأوضحت عبير، أن إمتحان مادة الدراسات لطلاب محافظة القليوبية تضمن سهولة في الجزء الخاص بالتاريخ وصعوبة في الجغرافيا، بينما جاء إمتحان الجبر لطلاب محافظة الغربية فوق مستوي الطالب المتميز، فيما جاء إمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الشرقية سهل وفي مستوي الطالب المتوسط . وأشارت عبير، إلي أن إمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الأسكندرية جاء صعب وفوق مستوي الطالب المتميز وتضمن أسئلة تحتمل أكثر من أجابة، والامتحان ركز علي جزئية واحدة من المنهح وتجاهل الباقي، والأسئلة مبتكرة وجديدة وتحتاج لوقت كبير للإجابة عليها، وصعوبة في بعض المعادلات، الأمر الذي أثار غضب وأستياء الطلاب وأولياء الأمور، قائلين:" هما كدا مستقصدينا وجايبن إمتحانات صعبة، وياريت المصححين يرعوا صعوبة الإمتحانات وصيام الطلاب".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال ""أمهات مصر" يرصد صعوبة في إمتحانات الإعدادية.. وأولياء الأمور :" مستقصدينا ليه"" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق