رغم فشله في حصد اللقب.. ليفربول ثاني أعلى نادي جمع النقاط في الدوريات الخمس الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

1e80384204.jpg

10:02 ص | الخميس 16 مايو 2019

رغم فشله في حصد اللقب.. ليفربول ثاني أعلى نادي جمع النقاط في الدوريات الخمس الكبرى

ليفربول ثاني أعلى نادي جمع النقاط في الدوريات الخمس الكبرى

أخبار متعلقة

قدّم نادي ليفربول الإنجليزي واحدا من أفضل مواسمه على المستوى المحلي، ولكنه في النهاية لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والذي حققه مانشستر سيتي.

وحسم السيتي لقب الدوري الإنجليزي بعدما جمع 98 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف ليفربول، الذي نجح لاعبوه في جمع 97 نقطة، وسيطر لاعبو الريدز على الجوائز الفردية بالدوري الإنجليزي ولكن في النهاية نال السيتي اللقب (طالع التفاصيل).

وبالنظر في جداول ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى، نجد أن ليفربول ضمن أن يكون ثاني أكبر نادٍ على مستوى تلك الدوريات، جمعا للنقاط، خلف مانشستر سيتي بالطبع.

وسيكون في مقدور يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، أن يكون ثالث ترتيب أندية الدوريات الخمسة الكبرى جمعا للنقاط، حيث يملك في جعبته 89 نقطة، ويتبقى له مواجهتان ضد أتالانتا وسامبدوريا، وحال الفوز بهما سيرفع رصيده إلى 95 نقة، ويأتي خلفه فريق باريس سان جيرمان الذي حسم لقب الدوري الفرنسي وصاحب الـ 88 نقطة، أن يكون رابع أكبر الأندية جمعا للنقاط، حيث يتبقى له مباراتان ضد ديجون وريمس، وحال الفوز بهما سيصل رصيده إلى 94 نقطة.

وحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني وجمع حتى الآن 89 نقطة، ويتبقى له مواجهة وحيدة بالجولة الأخيرة ضد إيبار، وحال فوزه بها سيصعد رصيده إلى 92 نقطة، وهو ما قد يجعله خامس أكبر الفرق جمعا للنقاط في الدوريات الخمس الكبرى.

ولم يحسم بعد صراع الدوري الألماني، حيث يتصدر بايرن ميونخ الترتيب بـ75 نقطة، ويطارده بوروسيا دورتموند "73"، وسيستضيف البايرن فريق آينتراخت فرانكفورت، بينما يحل دورتموند ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة بعد غد السبت، وبالطبع سيكون نقاط بطل الدوري الألماني هو الأقل بين نظرائه في الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى.

 

ترتيب الأندية من حيث النقاط في الدوريات الخمس الكبرى

26bebdc832.jpg

1- مانشستر سيتي الإنجليزي .. 98 نقطة

2- ليفربول الإنجليزي .. 97 نقطة

3- برشلونة الإسباني "يتبقى مباراة" - يوفنتوس الإيطالي "يتبقى مباراتان" .. 89 نقطة

5- باريس سان جيرمان الفرنسي "يتبقى مباراتان" .. 88 نقطة

6- نابولي الإيطالي "يتبقى مباراتان" .. 76 نقطة

7- بايرن ميونخ الألماني "يتبقى مباراة" - أتلتيكو مدريد الإسباني "يتبقى مباراة .. 75 نقطة

هذا المقال "رغم فشله في حصد اللقب.. ليفربول ثاني أعلى نادي جمع النقاط في الدوريات الخمس الكبرى" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق