أمم إفريقيا.. ماني يغيب عن «أسود التيرانجا» في مستهل مشوارهم نحو النجمة الأولى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمم إفريقيا.. ماني يغيب عن «أسود التيرانجا» في مستهل مشوارهم نحو النجمة الأولى, اليوم الأحد 16 يونيو 2019 03:40 صباحاً

أكد أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال لكرة القدم، اليوم السبت، أن المهاجم ساديو ماني سيغيب عن مباراة بلاده الافتتاحية ضد تنزانيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بسبب الإيقاف.

ويفتتح منتخب السنغال الملقب بـ«أسود التيرانجا» الباحث عن لقبه الأول في المسابقة القارية (حل وصيفًا في 2002)، مشواره ضد تنزانيا في 23 يونيو الجاري في القاهرة، لكن نجم ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا سيغيب لحصوله على إنذارين في التصفيات.

وقال سيسيه قبل سفر فريقه من أليكانتي في إسبانيا إلى القاهرة: «غياب ماني لن يزعجنا بأي شكل من الاشكال». وتابع: «بالطبع حضور ساديو مفيد لكن من دونه نبقى أقوياء».

وحصل ماني على إنذار في فوز السنغال على غينيا الاستوائية بهدف دون رد في 17 نوفمبر 2018، ثم خلال الفوز على مدغشقر بهدفين مقابل لا شيء في 23 مارس 2019.

وهذه المرة الثالثة يشارك فيها ماني صاحب الـ27 عامًا في المسابقة القارية والثانية التي يغيب عن مباراتها الافتتاحية بعد 2015 ضد غانا.

وانضم ماني الخميس الماضيإ إلى معسكر فريقه في إسبانيا بعد حصوله على أيام راحة إضافية إثر تتويجه القاري مع ليفربول، ويتوقع أن يشارك في المباراتين التاليتين في دور المجموعات ضد الجزائر وكينيا على الترتيب.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا مشاركة 24 منتخبًا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي استحدثت عام 1957.

ويتربع منتخب السنغال الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة القارية، على صدارة قائمة المنتخبات الأعلى قيمة في البطولة، وتبلغ قيمته السوقية 351 مليون يورو، وعلى رأسهم ساديو ماني هداف نادي ليفربول، وخاليدو كوليبالي لاعب نابولي، الذي اختير أفضل مدافع في الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم.

ويأتي منتخب كوت ديفوار، في المركز الثاني؛ حيث تبلغ قيمته 327 مليون يورو، فيما حلَّ منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب في المركز الثالث بقيمة بلغت 202 مليون يورو، متفوقًا على المنتخب المغربي الفائز باللقب عام 1976 صاحب المركز الرابع (187 مليون يورو).
 

هذا المقال "أمم إفريقيا.. ماني يغيب عن «أسود التيرانجا» في مستهل مشوارهم نحو النجمة الأولى" مقتبس من موقع (عاجل) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عاجل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق