تأهل بايرن وفولفسبورج وشتوتجارت للدور الثاني بكأس ألمانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حجز فريق بايرن ميونخ حامل اللقب مقعده في الدور الثاني لكأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه إنيرجي كوتبوس 3 -1 أمس الأول في الدور الأول.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف سجله المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 32. وفي الشوط الثاني أحرز الفرنسي كينجسلي كومان الهدف الثاني للنادي البافاري في الدقيقة 65 قبل أن يحرز ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 85. وتكفل بيركان تاز بتسجيل الهدف الوحيد لإنيرجي كوتبوس في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.

ونجح فريق فولفسبورج في التغلب على النقص العددي بعد حالة طرد وتمكن في الوقت الإضافي من الصعود إلى الدور الثاني بفوزه على هالسشير 5 - 3. وتقدم فيليكس درينكوث بهدف لهالسشير في الدقيقة 43 ولكن بعد دقيقة واحدة فقط رد فوتر فيجورست بهدف التعادل لفولفسبورج وتبعه يانيك جيرهاردت بتسجيل الهدف الثاني.

أحرز سيباستيان ماي الهدف الثاني لهالسشير في الدقيقة 57 ثم أحرز ويليام دي أزيفيدو الهدف الثالث لفولفسبورج في الدقيقة 70.وتعرض فولفسبورج لضربة قوية نظراً لطرد جوشا جويلافوجي قبل دقيقة واحدة من النهاية. واستغل هالسشير النقص العددي في صفوفه خصمه وخطف هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة بواسطة ماتياس فيتش. وفي الوقت الإضافي للمباراة سجل كنوشي وبريكالو الهدفين الرابع والخامس لفولفسبورج.

كما تأهل فريقا شتوتجارت وكارلسروه المنافسان بالدرجة الثانية إلى الدور الثاني لكأس ألمانيا لكرة القدم. وفاز شتوتجارت على هانزا روستوك المنافس بالدرجة الثالثة 1 - صفر. وسجل حمادي الجاديوى هدف الفوز لشتوتجارت في الدقيقة 19 من ضربة رأس. كما فاز كارلسروه على هانوفر رفيقه في الدرجة الثانية 2 - صفر. وسجل لوكاس جروزريك ومارفن وانيتزيك هدفي الفوز لكارلسروه.

هذا وأعلن بايرن ميونخ تعاقده مع المهاجم الكرواتي ايفان بيريسيتش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من إنتر ميلان الإيطالي مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي في نهاية فترة الإعارة.

ولم يكشف بايرن عن التفاصيل المالية لصفقة ضم بيريسيتش لكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو خمسة ملايين يورو (خمسة ملايين و600 ألف دولار) على أن يدفع النادي البافاري عشرين مليون يورو لضم اللاعب بشكل نهائي عقب نهاية إعارته.

وقال حسن صالح حميدزيتش مدير الكرة في النادي البافاري إيفان سيساعدنا منذ البداية من خلال خبرته الهائلة على المستوى الدولي، إنه لاعب صاحب كفاءة فنية عالية ويتمتع بالمرونة في الهجوم، واثق من أن إيفان سيتأقلم سريعاً بما أنه على معرفة جيدة بالبوندسليجا وبمدربنا نيكو كوفاتش أيضاً.

ويتواجد بيريسيتش ضمن صفوف إنتر ميلان منذ عام 2015، لكنه يبدو خارج الخطط المستقبلية للمدير الفني أنطونيو كونتي. وسبق لبيريسيتش اللعب في الدوري الألماني (بوندسليجا)، عبر الانضمام لكل من بوروسيا دورتموند وفولفسبورج، كما لعب تحت قيادة نيكو كوفاتش المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ، وذلك عندما كان مدرباً للمنتخب الكرواتي.

وبات بايرن ميونخ مضطراً لتعديل مخططاته في سوق الانتقالات بعد أن تعرض ليروي ساني، الذي كان يرغب بايرن في ضمه من مانشستر سيتي الإنجليزي، لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع سيتي في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي.

وإلى جانب بيريسيتش، تضم قائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف بايرن ميونخ، تيمو فيرنر وفيليبي كوتينيو وستيفن بيرجوين.

وقال المهاجم الكرواتي: سعيد جداً بالعودة إلى ألمانيا، بايرن واحد من أكبر الأندية في أوروبا، نريد اللعب على الهجوم، ليس فقط في البوندسليجا وكأس ألمانيا ولكن دوري أبطال أوروبا أيضاً.

من جانب آخر اعترف الدنماركي مورتن اولسن بأنه تلقى عرضاً لتدريب المنتخب الألماني لكرة القدم قبل 15 عاماً لكنه رفض نظراً لأنه كان يشعر بالسعادة في منصب المدير الفني لمنتخب بلاده في ذلك الوقت.

وقال أولسن في مقابلة مع صحيفة «دي فيلت» الألمانية أمس: بعد يورو 2004 في البرتغال كان من المقرر أن أخلف رودي فولر، فرانز بيكنباور اتصل بي وقدم لي العرض، قررت البقاء كمدرب لمنتخب الدنمارك، كان لدينا جيل جيد من اللاعبين في ذلك الوقت وأردت تحقيق شيء ما في بلادي.

وتنحى فولر عن تدريب منتخب ألمانيا عقب خروج الفريق من دور المجموعات في يورو 2004، وتولى يورجن كلينسمان المهمة خلفاً له.

أولسن الذي أكمل عامه السبعين أمس الأربعاء، شارك كلاعب في 102 مباراة مع منتخب الدنمارك قبل أن يتولى تدريب الفريق بين عامي 2000 و2015.

من جانبه أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إعارة لاعب خط الوسط الإسباني الصاعد سيرجيو جوميز إلى نادٍ إسباني يلعب في الدرجة الثانية. وأوضح دورتموند أن جوميز «18 عاماً» الذي حاز مع منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً بطولة أوروبا، سيلعب الموسم المقبل لنادي إس دي هوسكا.

وقال ميشائيل تسورك المدير الرياضي لدورتموند إن: سيرجيو موهبة كبيرة في وسط الملعب تحتاج إلى ممارسة اللعب لكن لا يمكن لنا أن نوفرها له في الوقت الراهن.

يذكر أن دورتموند يواصل تصغير قائمته، وذلك بعد رحيل الياباني شينجي كاجاوا والألماني ماكسميليان فيليب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق