وقفة 360.. 5 عوامل كادت أن تمنح الأهلي السعودي “ريمونتادا” أمام الهلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وقفة 360.. 5 عوامل كادت أن تمنح الأهلي السعودي “ريمونتادا” أمام الهلال, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 12:11 صباحاً

سعودي 360 – أحرج فريق أهلي جدة بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مضيفه الهلال، بعد أن تمكن من الفوز مساء الثلاثاء، في عقر دار “الزعيم”، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وحقق فريق الأهلي الفوز على الهلال، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “محيط الرعب”، في إياب دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.

ورغم الهزيمة، خطف فريق الهلال بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، بعد أن أقصى الأهلي، بمجموع المباراتين (4-3) ذهاباً وإياباً.

وضرب فريق الهلال موعداً مع اتحاد جدة في ربع النهائي، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب “الجوهرة المشعة”، في السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، فيما يقام لقاء الإياب على ملعب “محيط الرعب”، في السابع عشر من شهر سبتمبر.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. وقفة 360.. 5 عوامل كادت أن تمنح الأهلي السعودي “ريمونتادا” أمام الهلال:

– الثبات الدفاعي

شهدت المباراة ثبات وتركيز دفاعي كبير من لاعبي الأهلي، قادهما للتصدي لجميع هجمات لاعبي الهلال، وحرص اللاعبين على عدم استقبال أهداف أخرى قد تصعب من موقفهم، مع العمل على سرعة نقل الكرة للاعبي خط الوسط، لبدء الهجمات بحثاً عن الأهداف.

– الكثافة العددية في خط الوسط

بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي وجهت للمدرب الكرواتي فور الإعلان عن تشكيل الأهلي لمواجهة الهلال، باستبعاد المهاجم السوري عمر السومة، ونجم “الراقي” من التشكيل الأساسي، إلى أن رؤية برانكو قد اتضحت بعد ذلك برغبته في عمل كثافة داخل منتصف الملعب، لذلك اعتمد على متوسط الميدان علي الأسمري.

– توهج عسيري

واصل عبدالفتاح عسيري، جناح فريق الأهلي، توهجه وتقديم أدائه الرائع الذي ظهر عليه في مباراة الذهاب بصناعته هدفي “الراقي”، حيث لعب دوراً هاماً في لقاء الإياب ببدء الهجمات من الجبهة اليسرى مستغلاً ضعف الجبهة اليسرى لفريق الهلال والتي يشغلها علي البليهي، ونجح في تشكيل خطورة على دفاعات “الزعيم” إلى أن هز الشباك محرزاً هدف اللقاء الوحيد.

– تألق العويس

شهدت مباراة الأهلي والهلال، استفاقة للحارس محمد العويس، حامي عرين “الراقي”، حيث نجح في التصدي لهجمات الهلال بالرغم من قلتها إلا أنها كادت أن تصنع الفارق، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة، والثأر من تلقيها 4 أهداف في الذهاب.

– تصحيح برانكو لأخطاء الذهاب

تدارك الكرواتي برانكو، المدير الفني لفريق الأهلي، الأخطاء الفنية التي كلفت “الراقي” السقوط برباعية في مباراة الذهاب أمام الهلال، بالاعتماد على محور ثانٍ مع جوزيف دي سوزا، حيث اعتمد على اللاعب منفرداً في لقاء الذهاب، مما منح سيباستاين جيوفينكو صانع ألعاب “الزعيم” في التحرك بحرية وتسليم الكرة لزملائه على الاطراف.

شاهد أيضاً.. فرحة جماهيرالاتحاد بالهدف الأول في مرمى ذوب آهن

Video Playback Not Supported

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق