أخبار عاجلة
حملة لإبادة الكلاب الضالة في المنوفية -

طرابزون وأيندهوفن وفينورد يقتربون من مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي

طرابزون وأيندهوفن وفينورد يقتربون من مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي
طرابزون وأيندهوفن وفينورد يقتربون من مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرابزون وأيندهوفن وفينورد يقتربون من مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي, اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 04:31 مساءً

بات طرابزون سبور التركي على مشارف التأهل لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا كبيرًا 3-1 على مضيفه آيك أثينا اليوناني، مساء أمس الخميس، في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وتقدم آيك مبكرًا بهدف حمل توقيع ماركو ليفايا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتقمَّص الغاني كاليب أوكوبان دور البطولة في المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لمصلحة طرابزون في الدقائق 29 و44 و70.

وأصبح طرابزون تكفيه الخسارة بهدفين نظيفين في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه يوم الخميس القادم لحجز مقعده في دور المجموعات في البطولة، فيما باتت مهمة آيك شبه مستحيلة للصعود إلى الدور المقبل.

ووضع فينورد روتردام الهولندي قدمًا في مرحلة المجموعات بفوزه الكبير 3-0 على ضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

وافتتح سام لارسون التسجيل لفينورد في الدقيقة 33، قبل أن يضيف زميله ليروي فير الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و78.

واقترب أيندهوفن الهولندي خطوة عملاقة نحو الصعود إلى دور المجموعات، بفوزه 3-0 على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي.

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق محمد أمين إحتارين، وكودي جاكيو، ودينزل دومفريس في الدقائق 47 و56 و61.

وحقق سيلتيك الاسكتلندي فوزًا ثمينًا 2-0 على ضيفه آيك سولنا السويدي؛ حيث جاء هدفا المباراة عن طريق جيمس فورست وأودسون إدوارد في الدقيقتين 48 و73.

واقتنص ستراسبورج الفرنسي فوزًا صعبًا 1-0 من ضيفه آينتراخت فرانكفورت، في حين فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي بالنتيجة ذاتها على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي.

وتغلب وولفرهامبتون الإنجليزي 3-2 على مضيفه تورينو الإيطالي، كما فاز لينفيلد من أيرلندا الشمالية بالنتيجة نفسها على ضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني، فيما انتزع إسبانيول الإسباني فوزًا هامًّا 3-1 على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني.

واكتفى فريقا جنت البلجيكي وبارتيزان بلجراد الصربي بالفوز 2-1 على ضيفيهما ريجيكا الكرواتي ومولده النرويجي على الترتيب، فيما فاز سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 1-0 على ضيفه باوك سالونيك اليوناني، وتعادل ألكمار الهولندي 1-1 مع ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي.

وفاز مالمو السويدي 3-0 على ضيفه بني يهوذا الإسرائيلي، ليقترب هو أيضًا من الصعود إلى دور المجموعات، فيما تغلب إف سي أستانا الكازخي بالنتيجة ذاتها على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروسيا، وكوبنهاجن الدنماركي على ضيفه ريجا اللاتفي 3-1، وأفان أكاديمي الأرميني على ضيفه إف 91 ديديلانجي اللوكسمبورجي 2-1.

وتعادل لودوجوريتس رازاجراد البلغاري بدون أهداف مع ضيفه ماريبور السلوفيني. وبالنتيجة نفسها تعادل ليجيا وارسو البولندي مع ضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، وسدوفا الليتواني مع ضيفه فرينكفاروزي المجري، وستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه فيتوريا جيماريش البرتغالي.

المصدر
عاجل