أخبار عاجلة
نقل قيادي في حماس تعتقله السعودية إلى المشفى -
طفلة عربية تقاوم متحرشا بشجاعة... والسلطات تتحرك -

اختتام دورة "كاس عكار الرياضي" لكرة السلة برعاية "العزم"

اختتام دورة "كاس عكار الرياضي" لكرة السلة برعاية "العزم"
اختتام دورة "كاس عكار الرياضي" لكرة السلة برعاية "العزم"

برعاية القطاع الرياضي في تيار العزم- عكار، اختتمت أمس دورة كأس "نادي عكار الرياضي" في كرة السلة، التي نظمها نادي عكار الرياضي على أرض ملعب مدرسة الجوهرة في بزبينا، حيث فاز في المباراة النهائية فريق البرج على "إيلات" بنتيجة 65-55.

وقد حضر الحفل الختامي ممثلون عن تيار المستقبل، الجماعة الإسلامية والمؤتمر الشعبي اللبناني، رئيس دائرة عكار في التعليم المهني والتقني ورد الورد ورؤساء بلديات البرج وايلات ومخاتيرها، وحشد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية والكشفية.


قبل المبارة كانت كلمة لرئيس النادي المنظم ألقاها أمين السر محمد عبد السلام ياسين، رحب فيها بالحضور، معلناً العزم على "استكمال مسيرة مؤسس النادي عميد الرياضية في عكار المدرب الدولي الاستاذ عبد السلام ياسين التي انطلقت منذ تأسيس النادي عام 1984 حيث افنى حياته في خدمة الرياضة والرياضيين في عكار ولا زال حتى يومنا هذا".

ثم كانت كلمة لمنسق قطاع الرياضة في تيار العزم -عكار نايف ياسين قال فيها: " نقول لجميع الشباب والرياضيين نحن كقطاع رياضي في تيار"العزم" في عكار لسنا خلفكم ولا امامكم بل بجانبكم خطوة بخطوة ... حيث اننا منفتحين مع الجميع ومع النوادي والجمعيات والرياضيين.. بهدف خدمة منطقتنا الحبيبة عكار لتطوير مستوى الأداء الرياضي فيها".

ختاماً، كلمة لمنسق العام لتيار العزم في عكار الدكتور هيثم عز الدين أكد فيها وقوف "العزم" إلى جانب المواهب الشابة، وقال: "لا شك أن الرياضة اليوم أصبحت رابطة تجمع الشباب من مختلف مشاربهم حول أهداف إنسانية ووطنية، وتتجلى فيها قيم المنافسة الشريفة والتباري الشرس، في إطار من الأخلاق السامية، ليكون الرياضي قدوة غيره في مختلف مناحي الحياة، إلى أن أصبحت كلمة "الروح الرياضية" رائجة  حتى في أبعد المجالات عن الرياضة.

 

وهذا ما يفرض علينا تعزيز هذه القيم وغرسها في نفوس أبناء الأجيال الصاعدة، إذا كنا نريد البدء ببناء الوطن على أسس سليمة".

وأضاف: "مما لا شك فيه أن الرياضة من شانها المساهمة في بناء الانتماء الوطني العميق: الانتماء الوطني المنفتح على الآخر، والساعي إلى تعزيز القيم الإنسانية المشتركة، والحوار البناء حول نقاط الخلاف، انطلاقاً من الوسطية التي تشكل العمود الفقري لتوجهات "العزم".

وفي ختام الحفل قدم درعان تكريميان باسم ناديي عكار الرياضي ونادي الجوهرة، للدكتورعز الدين، الذي قدم بدوره درعاً تكريميأً لنادي عكار الرياضي.

وتخلل الحفل تكريم رياضيين سابقين من أبناء المنطقة وهم: ماهر الاذن، يحي خضر، ماجد الاذن، عبدالحكيم صالح، خالد الاذن، عزيز ياسين، مازن الاذن، احمد العرب.

كما فاز سيمون معيط بجائزة أفضل لاعب في البطولة، و جاد صالح بجائزة أفضل لاعب ارتكاز، وليث صالح بجائزة أفضل صانع ألعاب، ومحمد يحيى بجائزة الرمي عن مسافة النقاط الثلاث، فيما ذهبت جائزة الروح الرياضية لفريق نادي شباب بزبينا.

المصدر
لبنان 24