أخبار عاجلة

شاهد..علماء يسجلون فيديو للفيروسات خلال نموها

شاهد..علماء يسجلون فيديو للفيروسات خلال نموها
شاهد..علماء يسجلون فيديو للفيروسات خلال نموها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد..علماء يسجلون فيديو للفيروسات خلال نموها, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 07:27 صباحاً

قام مجموعة من الباحثون ولأول مرة عملية بالتقاط فيديو بعدسة كاميرا تشكل الفيروسات، وقد يساعد المقطع المصور في ابتكار طرائق جديدة لعلاج الإصابة بها.

وشرح فريق باحثين من كلية جون إيه بولسون للهندسة والعلوم التطبيقية في دورية بروسيدنجز أوف ذا ناشيونال أكاديمي أوف ساينسز كيف صور المقطع باستخدام مجهر عالي التخصص وتقنية أخرى تسمى التصوير المجهري التداخلي المتفرق.

وقال الباحث فينوثان مانوهاران في بيان صحافي «تفتح تقنيتنا نافذةً جديدةً على عملية تشكل الفيروسات وتكشف أساليب تحركها بتفاصيل واضحة.» صب الفريق تركيزه على فيروس الحمض النووي منقوص الأكسجين، وهو أشيع نوع فيروسات على وجه الأرض والمسؤول عن الزكام وشلل الأطفال ومجموعة أمراض أخرى.

تمثل البقع السوداء الظاهرة بنى مشابهة لكرة القدم ومؤلفة من حلقات بروتينية سداسية وثمانية محيطة بفيروس الحمض النووي منقوص الأكسجين. وتسمى الطبقة المحيطة بالفيروس بالغلاف الفيروسي.

وفقًا لمانوهاران، يكشف نمط توزع هذه البقع عن اتجاهات كثيرة لكيفية محاربة بعض أنواع الفيروسات. وقال «يفشل الغلاف الفيروسي في النمو عند تشكل النوى سريعًا.» وأضاف «قد تساعدنا هذه الملاحظة في اكتشاف آلية تعطيل تركيب الفيروسات الممرضة.»

المصدر
أخبار اليوم