طريقة استعادة دردشات الواتس اب في اجهزة الاندرويد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة استعادة دردشات الواتس اب في اجهزة الاندرويد, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 09:34 صباحاً

طريقة استعادة دردشات الواتس اب في اجهزة الاندرويد

lamia

أصبح تطبيق واتس آب الشهير الآن البرنامج الأول في العالم للرسائل الفورية ، ولكن من أشهر المشاكل التي من الممكن أن تواجه مستخدميه هو كيفية استعادة المحادثات والصور والفيديوهات والملفات التي يتم إرسالها بين المستخدمين .

واتس آب أصبح شيء ضروري بين فئات الشباب والكبار ، فهو فعال جداً في الأعمال التجارية وكافة الأعمال الأخرى لذلك تجد أغلب رجال الأعمال يستخدمونه ليقوموا بتسهيل الأعمال بالنسبة لهم ، ولذلك فإن فقدان هذه الرسائل من الممكن أن يسبب مشاكل لهم ، ولذلك دعونا نوضح لكم الطريقة التي تمكنكم من استرجاع محادثاتكم وملفاتكم التي تم إرسالها على واتس أب .  

ما هو تطبيق واتس آب  ؟

يتم استخدام واتس آب من حوالي 450 مليون مستخدم شهرياً ، وأغلبية مستخدميه من أوروبا والهند وأمريكا الجنوبية ، فهو من أشهر وأقوى التطبيقات للرسائل والمحادثات النصية ويمكن عن طريقه إرسال بعض الملفات الصوتية والفيديو وغيرها من الملفات ، وكذلك يمكن مستخدميه من المكالمات الفورية الصوتية والفيديو بجانب الرسائل النصية . 

يعمل هذا التطبيق على كل من أنظمة التشغيل للهواتف الذكية آيفون وأندرويد وويندوز فون وكذلك أجهزة الحاسوب الماك والويندوز، تم الاستحواذ على هذا التطبيق من شركة فيسبوك سنة 2014 في صفقة مقدارها 19 مليار دولار أمريكي مقسمة بين قسمين أسهم في شركة فيسبوك لمالكي التطبيق والقسم الآخر يدفع نقداً.  

تم إطلاق التطبيق في 2009 من قبل الأوكراني جان كوم والأمريكي بريان أكتون ، وهما كانا يعملان في السابق كموظفين في موقع ياهو التي يقع مقرها في كاليفورنيا .  

كان سكايب هو الموقع الوحيد الذي يقوم بمثل ما يقوم به واتس آب من محادثات صوتية وفيديو ، حتى أتي واتس أب لينافسه في هذا المجال ، وهو ينافس الأن التطبيقات الآسيوية مثل تطبيق LINE وتطبيق KakaoTalk وتطبيق WeChat، أعلن واتس آب في عام 2012 أنه يتم إرسال واستقبال ما يقارب العشرة مليار رسالة يومياً، في نيسان 2012 وصل العدد إلى 12 مليار وفي أكتوبر 2012 وصل العديد إلى 13 مليار رسالة يتم إرسالها واستقبالها في اليوم الواحد .  

في مايو 2017 أعلن واتس آب أن مستخدميه يقضون ما يقارب ال 340 مليون دقيقة في مكالمات الفيديو يومياً ، أي ما يعادل 646 سنة من مكالمات الفيديو تتم عبر تطبيق واتس آب يومياً ، وفي فبراير 2017 أصبح مستخدمي واتس آب أكثر من 1,2 مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم.  

استعادة دردشات واتس آب من هواتف الأندرويد  

إذا كنت من مستخدمين الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد ، في حالة إن قمت بالاحتفاظ بنسخة احتياطية على جوجل درايف من محادثاتك القديمة ، فسيكون من السهل أن تقوم باسترجاع المحادثات في حالة قمت بحذف البرنامج أو قمت بعمل فورمات للموبايل .

أولاً عليك القيام بعمل نسخة احتياطية ، عن طريق الذهاب إلي الإعدادات ، ثم خيارات الدردشة ثم خيار عمل نسخة احتياطية للدردشة ، أضغط على زر عمل نسخة احتياطية على جوجل درايف بعد أن تسجل بحساب جوجل وعندها سيبدأ واتس آب بتحميل النسخة الاحتياطية على جوجل درايف بشكل دوري ، وفي حالة فقدانك للبرنامج أو الدردشات عليك أن تقوم بهذه الخطوات التالية:

-بعد أن تقوم بتنزيل البرنامج مرة أخري قم بالتسجيل برقمك القديم، وسيتم التأكيد على حسابك ليفتح لك الحساب ولكن بدون المحادثات . 
-عندها قم بتسجيل حساب جوجل درايف وقوم بعمل طلب استعادة النسخة الاحتياطية هنا سيتم تنزيلها مرة أخري على حسابك .  

وهناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية ولكن هذه المرة على سيرفرات واتس آب نفسه من خلال عمل نسخة احتياطية ، يتم تخزينها سحابي أون لاين على سيرفرات التطبيق ، حينها سيقوم واتس آب بحفظ أي من دردشات وملفات ستقوم بإرسالها واستقبالها عبر الرسائل والأشخاص الذين قمت بالتحدث معهم، ولكن عليك أن تُفعل هذه الطريقة أولاً ، وعند فقدان البرنامج يمكنك القيام بالآتي:

-عليك أولا أن تقوم بتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي. 
-قم بالتسجيل برقم القديم والبريد الإلكتروني. 
-عند استقبال رسالة التأكيد قم بالتأكيد بالرقم الذي تم إرساله لك. 
-وستظهر لك رسالة تخيرك من استعادة النسخة الاحتياطية القديمة قم بالضغط على زر استعادة. 
-ثم عليك الانتظار حتى يتم تنزلها بالكامل.  

استعادة دردشات واتس آب من هواتف آيفون  

إذا كنت من مستخدمين الهواتف آيفون وكنت تريد أن تسترجع محادثاتك على الواتس آب، فأنت في حاجة إلى عمل نسخة احتياطية على آي كلاود لتتمكن من استرجاع الرسائل والملفات التي تقوم بإرسالها من على الواتس آب .

يتم ذلك عن طريق خيار الإعدادات الموجود على الشاشة الأساسية للبرنامج ، قم بالتمرير في القائمة نزولاً إلى أن تصل إلى iCloud ثم قم بالضغط عليها ، قم بالضغط على محرك الأقراص آي كلاود درايف وقم بتشغيله إذا كان مطفئ، ثم قم بالخطوات التالية:

-عند الضغط على الإعدادات التي تمثل شكل الترس ستفتح لك قائمة ، انزل في الدردشات إلى أن تصل إلى زر دردشة . 
-ابحث عن زر النسخة الاحتياطية للدردشة ، وقم بالنقر عليه . 
-الأن واتس أب يقوم بعمل نسخة احتياطية للمحادثات والملفات والصور والفيديوهات التي يتم تبادلها بينك وبين أصدقائك . 
-في حالة رغبتك في استرجاع المحادثات والملفات على الواتس آب ، إذا ما قمت بمسح البرنامج أو فقدت المحادثات، عليك أن تسجل بحسابك على آي كلاود ، سيسألك عن تنزيل النسخة الاحتياطية قم بالموافقة وسيتم تنزيلها مرة أخرى .  

هذا المقال "طريقة استعادة دردشات الواتس اب في اجهزة الاندرويد" مقتبس من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق