مميزات واتس اب ويب ” اكثر من 15 ميزة جديدة “

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مميزات واتس اب ويب ” اكثر من 15 ميزة جديدة “, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 09:34 صباحاً

مميزات واتس اب ويب ” اكثر من 15 ميزة جديدة “

دعــاء

واتس آب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا على مستوى العالم ، تساعد الميزات الجديدة التي يحصل عليها التطبيق كل أسبوعين في الحفاظ على شعبيته ، وعلى الرغم من أن بعض هذه الميزات عبارة عن تغييرات إضافية ، فإن البعض الآخر يغير طريقة استخدامنا للتطبيق .

مميزات واتس اب ويب

واتس اب ويب هو الطريقة السهلة لاستخدام الواتس آب على أي كمبيوتر في العالم ، طالما أن لديك هاتفك لتسجيل الدخول. وبمجرد قيامك بضبط واتس آب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن هذه النصائح والحيل ستجعله أفضل :

اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بـ واتس آب ويب

للاستفادة الكاملة من استخدام الواتس آب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تحتاج إلى معرفة بعض اختصارات لوحة المفاتيح ، لتكون قادر على القيام بكل شيء بشكل أسرع قليلا ، فيما يلي قائمة اختصارات لوحة المفاتيح التي تعمل في واتس آب ويب :

– ابدأ دردشة جديدة : Ctrl + N
– الدردشة التالية : ]:+Ctrl + Shift
– الدردشة السابقة : [: +Ctrl + Shift
– أرشيف الدردشة : Ctrl + E
– كتم الدردشة : Ctrl + Shift + M
– حذف الدردشة : مسافة للخلف + Ctrl
– وضع علامة كغير مقروءة : Ctrl + Shift + U
– إنشاء مجموعة جديدة : Ctrl + Shift + N
– فتح ملف التعريف : Ctrl + P


Zapp هو امتداد واتس آب ويب لمتصفح Chrome يتيح لك ضبط كلا العاملين ، يمكنك زيادة حجم الرسالة الصوتية التي حصلت عليها للتو ، أو تغيير سرعة التشغيل ، يمكنك زيادة سرعة التشغيل حتى 2X ، وزيادة مستوى الصوت بنسبة 100 بالمائة تقريبًا .

قراءة الرسائل دون ظهور العلامة الزرقاء

إذا كنت تتحدث مع شخص ما وترغب في قراءة رسائله دون أن يظهر للشخص العلامة الزرقاء التي تدل على أنك قرأت الرسائل ، فإليك ما تفعله:

– افتح الدردشة في نافذة WhatsApp Web الخاصة بك .
– افتح ملف Notepad (أو أي نافذة أخرى) ، وقم بتغيير حجمه حتى تتمكن من رؤية محادثة WhatsApp Web الكاملة في الخلفية .
– انقر في ملف المفكرة واحفظ المؤشر هناك ، هذه هي الخطوة الحاسمة ، حيث يعتقد الكمبيوتر أنك تعمل في نافذة مختلفة .

– سيتم تحميل الرسائل في نافذة الدردشة في الخلفية ، والتي يمكنك قراءتها ، دون أن يتم تعليمها كمقروءة بالعلامات الزرقاء ، في الوقت الحالي ، ستكون علامات مزدوجة رمادية ، مما يعني أن الرسائل تتلقاها ، لكن لا تقرأ .

– عندما توافق على وضع علامة عليها كمقروءة ، انقر فوق نافذة دردشة WhatsApp Web وستتحول هذه العلامات إلى اللون الأزرق على الفور .

استخدم حسابات واتس آب متعددة على نفس جهاز الكمبيوتر

أفضل طريقة هي فتح نافذة التصفح المتخفي أو متصفح مختلف ، لذلك إذا كان لديك حساب واحد تم تسجيل دخوله إلى Chrome ، فابدأ نافذة جديدة في وضع التصفح الخفي ، أو أطلق أوبرا (Opera أفضل من Chrome على أي حال) وانتقل إلى WhatsApp Web من خلالها ، قم تسجيل الدخول كما تفعل عادة ، وذلك باستخدام حسابك الآخر .

اكتب وابحث عن Emojis مع لوحة المفاتيح

استخدم مفاتيح الأسهم بلوحة المفاتيح للتبديل بين الوجوه التعبيرية المعروضة ، اضغط على Enter لإرسال الرمز ، إنها طريقة أسرع بكثير للكتابة وستوفر عليك الكثير من الوقت .

ميزات جديدة في الواتس آب

يتم اختبار هذه الميزات الجديدة لأول مرة في الوضع التجريبي ، فيما يلي 12 ميزة تم رصدها في النسخة التجريبية من الواتس آب تعد بتغيير الطريقة التي تستخدم بها التطبيق :

تأمين المحادثات

هي ميزة متوفرة بالفعل لمستخدمي iPhone ، وقد شوهدت هذه الميزة أيضًا في مرحلة الاختبار لمستخدمي Android على الإصدار التجريبي 2.19.83 ، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إضافة طبقة أمان إلى التطبيق حيث يتم فتحه فقط وفقًا للإعدادات التي حددتها.

حظر خيار أخذ لقطات الدردشة

تعد هذه الميزة من أكبر التغييرات التي لم يتم الوصول إليها بعد في تطبيق الواتس آب ، حيث سيتم منع المستخدمين من التقاط لقطات من المحادثات ، إذا قاموا بتمكين المصادقة البيومترية ، تم رصد ذلك في الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.19.106 .

معرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسالة

يُقال أن الواتس آب يعمل على طرح ميزة تخبر المستخدمين بمدى إعادة توجيه الرسالة ، سيتمكن المستخدمون أيضًا من معرفة عدد مرات إعادة توجيه الرسالة في علامة التبويب “إعادة توجيه المعلومات”. تم رصد ذلك في الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.19.97 .

تغيير طريقة إرسال الملفات الصوتية

تمت مشاهدة تلك الميزة في الإصدار 2.19.89 من WhatsApp Beta ، يقال إن هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتشغيل الملفات الصوتية قبل إرسالها. أيضًا ، سيسمح لهم بإرسال 30 ملف صوتي مرة واحدة.

الوضع المظلم للحصول على رؤية أفضل

الميزة التي طال انتظارها على الواتس آب ، شوهد الوضع المظلم آخر مرة في WhatsApp Beta الإصدار 2.19.87 ، وقد شوهد هذا الوضع على العديد من نوافذ تطبيق المراسلة الفورية بما في ذلك الإعدادات الرئيسية وإعدادات الحساب وإعدادات الدردشات وإعدادات الإشعارات وإعدادات استخدام البيانات والتخزين .

دعم التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية

سيسمح الواتس آب قريبًا لمستخدميه بتشغيل الرسائل الصوتية على التوالي ، هذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الضغط على “تشغيل” في كل رسالة لأن الرسالة التالية سيتم تشغيلها تلقائيًا بمجرد انتهاء أول رسالة ، ظهر هذا في الإصدار WhatsApp Android Beta 2.19.86 .

المراجع:

هذا المقال "مميزات واتس اب ويب ” اكثر من 15 ميزة جديدة “" مقتبس من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

0 تعليق