مميزات وتكلفة زراعة الأسنان في تركيا والسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمليات زراعة الأسنان أصبحت شائعة جداً وتتوفر في معظم دول العالم، يبحث عنها الأشخاص لإستعادة الجمال والثقة في النفس، بل قد تكون عملية زراعة الاسنان امر ضروري جداً لأن فقدان بعض الاسنان أو حتى جميعها قد يعتبر أمر يهدد حياة الأنسان لانه لا يستطيع ان يأكل أو يتحدث جيداً أو يمارس عمله بطريقة طبيعية، ولكن عندما تبحث عن النتائج الأفضل والتكلفة الأرخص وبمعدل امان عالي جداً سوف تتجه لدول اكثر تخصصاً مثل تركيا، وهذا لا يمنع انه يمكن اللجوء للمراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال في المملكة السعودية، ولكن الامر في السعودية ليس بكفاءة نظيرتها في تركيا، حيث تجد في تركيا نخبة من أفضل أطباء زراعة الأسنان الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية من أفضل الجامعات في العالم والمعروفين بالكفاءة والخبرة الطويلة الذين لديهم القدرة على التعامل مع أصعب الحالات وأكثرها خطورة، هناك أيضاً عدد كبير من المراكز الطبية التي يتوفر فيها كل التجهيزات الطبية والأدوات المتطورة مثل فيرا كلينيك www.veraclinic.net ، أيضاً تعتبر المملكة السعودية من أفضل الدول التي يمكن الذهاب إليها لإجراء عملية زراعة الاسنان ولكن لا ترقى إلى مستوى تركيا.

مقارنة بين عمليات زراعة الأسنان في تركيا والسعودية

عندما نقارن عملية زراعة الاسنان في تركيا، ونفس العملية في المملكة السعودية، سنجد ان الامر يختلف كثيراً، ولعل اهم الإختلافات تتمثل في:

  1. مراكز طبية عالية المستوى: في تركيا يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الاسنان المرخصة والقانونية، ومراقبة من وزارة الصحة التركية، كما ان هذه المراكز توفر أحدث الاجهزة والادوات الطبية، ومجهزة بالتجهيزات الطبية الحديثة، وتشمل غرف عمليات على اعلى مستوى، كما انها تتبع اعلى معايير الامان والتعقيم والنظافة. وإذا بحثنا الامر في المراكز الطبية لزراعة الاسنان في السعودية نجدها أقل بكثير عن نظيرتها في تركيا.
  2. نخبة الاطباء: المراكز الطبية في تركيا تعمل من خلال طواقم اطباء من أشهر وأفضل أطباء زراعة الاسنان في العالم، حاصلين على شهادات علمية من أفضل واهم الجامعات في العالم، ليس هذا فقط بل دائمي الحضور في الندوات والمؤتمرات العلمية المعنية بزراعة الاسنان للوقوف دائماً على التقنيات الاحدث والاهم، كما انهم يعملون في مجال زراعة الاسنان منذ سنوات عديدة مما يعني لديهم الخبرة المهنية لإجراء هذا النوع من العمليات وباعلى معايير الكفاءة والامان، اما في السعودية فالاطباء ليس بنفس المستوى من الخبرة او الكفاءة، كما انهم حديثي العمل في هذا المجال  مما يعني أن مهارتهم محدودة على إجراء هذا النوع من العمليات الذي يتطلب دقة وحرفية عالية.
  3. نتائج أفضل: بما ان تركيا تتمتع بعدد كبير من المراكز الطبية المجهزة والتي تعمل من خلال أطقم اطباء ذو خبرة عالية بواسطة أحدث الاجهزة والادوات الطبية، فمن الطبيعي ان يكون معدل نجاح هذه العمليات أعلى من 96% وهذا بحسب الحصائيات الموثقة، والنتائج الأفضل تعتبر هى الهدف الاول والاوحد لدى المريض، وهذا ما لا يمكننا ان نضمنه في السعودية.
  4. التكلفة: من اهم أسباب إزدهار عمليات زراعة الاسنان في تركيا التكلفة التي تعتبر زهيدة مقارنة بالعديد من الدول المجاورة حتى الاوربية، حيث لا تزيد تكلفة زراعة السن الواحد في تركيا عن 1000 دولار للأسنان فائقة الجودة، أما في السعودية فتتضاعف التكلفة لتصل إلى أكثر من 2000 دولار للسن الواحد، وهذا ما يفوق مقدرة الكثيرين وخصوصاً إذا كان المريض يحتاج لزراعة عدد كبير من الاسنان او حتى زراعة الفك بأكمله.

زراعة الاسنان أصبحت في الوقت الحالي حل نهائي وآمن بنسبة تزيد عن 99%، حيث أصبح في إمكان الشخص أن يستعيد أي عدد من الاسنان تم فقدها لأي سبب من الاسباب، ولكن على المريض ان يضع بإعتباره ان الطبيب هو العامل الرئيسي لنجاح زراعة الاسنان، ولهذا لابد ان يدقق في إختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، وأيضاً يدقق في إختيار المركز الطبي ويتاكد من مدى التجهيزات الطبية به، ولمزيد من الإطمئنان يمكنه الذهاب في رحلة علاجية سياحية إلى تركيا، أو حتى الذهاب إلى السعودية، ولكن يجب ان يضع بإعتباره أنه لن يحصل على النتائج التي ترضي تطلعاته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق