طريقة ذهبية لتنظيف الأحذية الشمواه والبيضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
يتحير الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء في كيفية تنظيف الأحذية الشمواه، والكوتشى الأبيض، حفاظا على الحذاء، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يقدم لك موقع "بولد سكاى" الشهير أفضل الحيل لتنظيف الأحذية الشمواه والكوتشى الأبيض.

الأحذية الشمواه
- أولا بالطريقة السهلة المعروفة باستخدام فرشاة تنظيف الشمواه التى يمكن شراؤها من أي محل سوبر ماركت، وعليكِ تنظيفها بالمسح المستمر لمدة 5 دقائق حتى تتخلصي من جميع الشوائب والأتربة منها، ولكن تمشيطها لابد أن يكون في الاتجاه الصحيح لاتجاه وبرة الشامواه يمكن تحديدها بسهولة.

- ثانيا بخلط كمية مناسبة من المياه والقليل من الخل الأبيض معا، وباستخدام فرشاة أسنان قديمة نمشط الحذاء ونمسح بها وهي مبللة ولكن دون وضع المزيد من الماء على الحذاء مباشرة.

وننظف في اتجاه سير الوبرة، نكرر الخطوة حتى نرى فرق التنظيف، ولابد أن تترك لتجف تماما حتى لا يلتصق بها التراب من جديد.

الكوتشي الأبيض
- أولا استخدام معجون الأسنان ونوزعه على الحذاء ونفركه جيدا بفرشاة قديمة بحيث يتغلغل في جميع ثنايا الحذاء، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يمسح المعجون وينظف بفوطة جافة تماما.

- ثانيا خلط كمية قليلة من الخل الأبيض مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، نقلبها جيدا بفرشاة أسنان قديمة كي يصبح قوامها متماسكا وليس سائلا، ثم نوزعه على الحذاء ونفركه جيدا بالفرشاة بحيث يتغلغل في جميع ثنايا الحذاء، ويترك لمدة ربع أو نصف ساعة على الأقل ثم يمسح وينظف بفوطة جافة تماما.

ملحوظة: لا تضعي الكوتشي الأبيض في دورة غسيل بالغسالة لأن هذا سيضر بأنسجته ويقصر عمره ولا ينظفه جيدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق