أخطاء ترتكبها المرأة أثناء تنظيف المنزل تُسبِّب أمراضًا خطيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترتكب المرأة أخطاء أثناء التنظيف ويمكن أن تسبب أضرارا صحية وانتشار العدوى في البيت، تعرفي إلى أبرز تلك الأخطاء التي يقدمها موقع Bright Side:

1. تغفلي تنظيف الغسالة
إغفال تنظيف الغسالة يسبب انتشار البكتيريا والجراثيم الموجودة على ملابسك، إنه ضار لكل من الأشخاص الأصحاء والأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو. ويفضل تنظيف أسطوانة الغسالة باستمرار والحرص على تجفيفها.

2. اهتمي بتعقيم فرشاة المرحاض
يمكنك تقليل عدد البكتيريا الموجودة عليها بشكل كبير عن طريق تطهيرها بانتظام حتى إذا لم تقومي باستخدامها يوميا فهى بيئة مثالية لنمو البكتيريا والتي تنتشر في جميع أنحاء حمامك عند استخدام الفرشاة ويمكنك شراء فرشاة في حامل خاص يتيح للفرشاة أن تجف بين الاستخدامات.

اقرأ أيضًا:

 

3. لا تنسي تنظيف البالوعة 
عند تنظيف الحوض غالبًا ما ننسى تنظيف البالوعة لتحميها من الانسداد وانتشار البكتيريا.. فقط ضعي ملعقة كبيرة من صودا الخبز بها واسكبي القليل من الخل فوقه واتركه طوال الليل في الصباح ثم اسكبي الماء الساخن فقط.

4. لا تنسي حامل فرشاة الأسنان
الخطأ الأكبر الذي يقع فيه الكثيرون هو وضع فرشاة الأسنان فوق حوض الحمام مباشرة على الرغم أن فرشاة الأسنان هي موطن لأكثر من 100 مليون من البكتيريا الضارة بصرف النظر عن البكتيريا الموجودة في فمك.. قومي بتخزين فرشاة الأسنان الخاصة بك ليس على الحوض لكن على الرف الموجود فوقه حتى لا تكون عرضة لنمو البكتيريا وقومي بتنظيف حامل فرشاة الأسنان بانتظام.. واحدة من أسهل الطرق لتطهير فرشاة الأسنان هي إبقاؤها في غسول الفم لمدة 30 ثانية أو في الماء المغلي لمدة دقيقتي. 

5. ننسى تنظيف ستارة الحمام ورأس الدش
لا تغفلي تنظيف ستارة الحمام ومن الأفضل استبدال ستائر البولي إيثيلين بالستائر المصنوعة من الفينيل أو القماش وغسل الستائر في الغسالة مرة واحدة في الشهر الطريقة الأخرى هي نقعها في محلول ملح أو حامض الستريك ويمكنك غسل الستارة بصودا الخبز ثم رش الخل في الأعلى.

قد يهمك أيضًا:

 

هذا المقال "أخطاء ترتكبها المرأة أثناء تنظيف المنزل تُسبِّب أمراضًا خطيرة" مقتبس من موقع (لايف ستايل) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لايف ستايل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق