6 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المتقدمة في السن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المتقدمة في السن, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 12:50 مساءً

ندى الحاج الخميس, 06/13/2019 - 11:36

تتمنى جميع النساء الحصول على مظهر شبابي إلى الأبد ولكن مع تقدمك في العمر تتغير بشرتك وتبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة وخطوط الضحك والبقع الداكنة بالظهور مما يسبب قلق وكآبة عند المرأة. لا يمكنك الفرار من الشيخوخة، لكن يمكنك تأخيرها من خلال العلاجات المضادة للشيخوخة. هناك بعض المبادئ الأساسية للعناية ببشرتك التي يمكنك اتباعها للمساعدة في الحفاظ على صحتها، فإليك 6 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المتقدمة في السن. 

6 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المتقدمة في السن

العسل

العسل هو أفضل مرطب طبيعي للبشرة، حيث أن الجلد يحتاج إلى ترطيب مناسب في جميع الأوقات. يحتوي العسل أيضاً على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة، ضعي العسل بسخاء على وجهك ورقبتك ودلكيه لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركيه لمدة 15إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

الزبادي

الزبادي غني بالعناصر المغذية التي تمنع التجاعيد مثل الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والدهون التي تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها. حمض اللبنيك الموجود في الزبادي يقلص المسام ويشد الجلد أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من اللبن. ضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع وسترين كيف ستصبح بشرتك نقية ولامعة.

ماء الورد

ماء الورد له خواص متجددة وله أيضاً تأثير مهدئ على الجلد لأنه يزيد من الدورة الدموية، وبالتالي يقلل من الأوردة الخيطية. كما أنه يقلل من الشوائب والانتفاخات تحت العينين. امرغي وجهك بقطعة قطن، من الأفضل القيام بذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير، ولا تغسلي وجهك بعد وضع ماء الورد لأن وجهك سوف يمتصها تماماً.

قناع الأفوكادو

يمكن للأفوكادو أن يعزز من بشرتك ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. الكاروتينات وفيتامين E الموجود في الثمرة تمنع الجلد من التلف الجذري الحر، في حين أن فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة متماسكة وسلسة. يمكنك تدليك بشرتك بشرائح من الأفوكادو الباردة المحفوظة في الثلاجة.

استخدمي هذا المعجون كقناع على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و 12 دقيقة ثم اغسليه، يمكنك تطبيق هذا مرة واحدة كل أسبوع.

الليمون

تعمل خصائص تبييض الليمون على إجراء العجائب لتقليل بقع العمر والعيوب على الجلد مع الاستخدام المنتظم. هذا علاج طبيعي ممتاز إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك والتخلص من بقع التقدم في العمر وغيرها من الشوائب. خذي بضع قطرات من عصير الليمون النقي وقومي بتطبيقه على مناطق البقع الداكنة، والعيوب. ثم اغسلي وجهك بعد 10إلى 15 دقيقة، وكرري هذا مرة واحدة كل يوم.

الموز

يحتوي الموز على مواد مغذية فائقة التجاعيد تساعد على تلاشي البقع العمرية ومنع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إلى جانب المكونات الأخرى التي تزيل التجاعيد، يمكنك تغذية البشرة الناضجة وتقشيرها وحمايتها. ضعي على طبقة سميكة من قناع الوجه القوي المضاد للشيخوخة والذي يحتوي على موزة واحدة مهروسة، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من اللبن. الموز سيساعدك على العناية بالبشرة المتقدمة في السن. 

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "6 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المتقدمة في السن" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق