بصيرة: 22%؜ من السيدات يرين أن ختان الإناث من تعاليم الدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت نائب الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة لاستطلاعات الرأي، حنان جرجس، إن مركز بصيرة أجرت مجموعة من الاستطلاعات الرأي عن حقوق المرأة وتولى المرأة مناصب قيادية وحول مشاركتها الاقتصادية للمرأة وحول الموضوعات المتعلقة بالصحة والصحة الإنجابية.

وكشفت الاستطلاعات التي حصلت "الشروق" على نسخه منها، أن هناك ٤٣٪؜ من السيدات أجرين كشف قياس الضغط الدم، فضلا عن ٢٩٪؜ أجروا قياس مستوى السكر في الدم، و٢٦٪؜ أجروا فحوصات للكشف عن أمراض مثل فيروس سي.

وأظهر الاستطلاع أن ٧٩٪؜ من السيدات ليس لديهم تأمين صحي مقابل ٢٠٪؜ لديهم تأمين صحي.

وعن مدى رضا السيدات عن الخدمات الصحية المقدمة لهم أجاب أن هناك ٣٧٪؜ من السيدات راضين عن الخدمات مقابل ١٣٪؜ غير راضين، وفي المقابل ٤١٪؜ يرون أن مستوى الخدمات الصحية متوسط.

وأشار الاستطلاع إلى أن هناك ٩٥٪؜ من السيدات أكدن عدم زيارة رائدة ريفية أو مثقفة صحية البيوت حتى يعطيهن معلومات عن تنظيم الأسرة.

وأوضح الاستطلاع أن ٦٥٪؜ من السيدات يرون أن عادة ختان الإناث لا بد أن تتوقف في المقابل ١٨٪؜ يرون أنها لا بد أن تستمر.

وأكد الاستطلاع أن ٧٤٪؜ يرون أن الختان ممكن يسبب مضاعفات خطيرة ممكن تؤدي بوقته البنت في المقابل ٢٦٪؜ يرون أن الختان يمنع الزنا، فضلاً عن ٢١٪؜ يرون أن الزوج يفضّل زوجته تكون مختنة.

هذا المقال "بصيرة: 22%؜ من السيدات يرين أن ختان الإناث من تعاليم الدين" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق