للنساء.. 5 وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العينين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تبرز العينين ضحكتك الساحرة وشباب روحك الذي قد يتوارى خلف الخطوط الصغيرة حول العينين، جراء تقدم العمر أو الإجهاد المفرط، لكن السعي للحفاظ على نضارة عينيك والبحث عن طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العينين نهائياً ليس ضربًا من الخيال.

5 وصفات طبيعية أعددناها لك، إلا أن نجاحها يتطلب المثابرة والاستمرار على استخدامها لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

1- زيوت سحرية المفعول !
للتخلص تماما ونهائيًا من تجاعيد منطقة ما حول العينين، قومي بخلط 3 قطرات من زيت الخروع وأخرى من زيت الزيتون وزيت اللوز ، مع مزجهما جيدًا بكبسولات فيتامين E.

استخدمي الخليط يوميًا عبر تليك محيط العينيك في اتجاه واحد لمدة دقيقة، قبل النوم مباشرة، وستفاجئين بالنتائج، عقب 3 أشهر فقط.

2- شرائح الخيار الغنية بمضادات الأكسدة!
شرائح الخيار الخيار أيضًا تساعدكِ على التخلص من تجاعيد منطقة محيط العينين نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم التجاعيد، وتخلصك من الانتفاخات حول العينين.

لذا قومي بوضع شرائح الخيار تحت العينين أو عصره وتصفيته، ومن ثم غمس قطعة من القطن به ومسح المنطقة حول العينين بها قبل النوم مباشرة بشكل يومي.

3- البرتقال والنشا عدو التجاعيد الأمثل!
يساهم عصير البرتقال في العناية بالبشرة والتخلص من البثور والشوائب من عليها، لكونه مصدر غني بفيتامين أ الذي يساعد على نمو خلايا الجلد ومنع تلفها، لذا يكافح التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة.

وينصح بعصر ثمرة من البرتقال ومزجها بملعقة من النشاء الذي يعمل على شد البشرة أيضا، عليك فقط أن اغمسي كرة من القطن بالخليط، وتمسحي منطقة محيط العينين الحسّاسة بلطف، لنتيجة أفضل اتركيه طوال فترة الليل ثم اغسلي وجهك في الصباح، لبشرة خالية من التجاعيد.

4- بياض البيض والشوفان..حل فعال! :
يعمل بياض البيض على شد التجاعيد بشكل سحري. كما يعمل الشوفان على ترطيب وشد البشرة أيضاً، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من بياض البيض مع نصف ملعقة من بودرة الشوفان وتدليك منطقة ما حول العينين بالخليط بشكل دائري.

واتركي الخليط حول عينيك لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين النتائج الفعالة.

5- ثلج ماء الورد
يعد ماء الورد من المصادر الغنيّة بالفيتامينات، مثل فيتامين ج، و فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب3، بالإضافة إلى المعادن كالزنك، فضلًا عن احتوائه على مضادّات الأكسدة وغيرها من العناصر الضروريّة التي تعود بالفائدة على الجسم والجلد بشكل خاص وتحول دون استسلام بشرتك للتجاعيد.

كل ما عليك فعله هو تجميد مكعبات ثلج ماء الورد وتمريرها بلطف على منطقة حول العينين مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة قبل النوم، لتحصلي على نظرة ساحرة خالية من التجاعيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق