من فاز بجائزة المليون دولار في «أجفند»؟

من فاز بجائزة المليون دولار في «أجفند»؟
من فاز بجائزة المليون دولار في «أجفند»؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من فاز بجائزة المليون دولار في «أجفند»؟, اليوم الأربعاء 22 أبريل 2020 11:44 صباحاً

من فاز بجائزة المليون دولار في «أجفند»؟

نشر في عكاظ يوم 22 - 04 - 2020

2020677
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» اليوم (الثلاثاء)، المشاريع الفائزة بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية للعام 2019، في مجال المياه وخدمات الصرف الصحي، بعد أن أقرتها لجنة الجائزة في اجتماعها الذي عقد افتراضياً.
واعتمدت اللجنة فوز 4 مشاريع من بين 83 مشروعاً ترشحت للجائزة في فروعها الأربعة، التي قدمت من 38 دولة ممثلة عن آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا، وتم تقييم هذه المشاريع بواسطة خبراء متخصصين وفقا لمعايير وشروط الترشح للجائزة.
وفاز مشروع «الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات الحضرية الضعيفة من خلال خدمة المياه والصرف الصحي» بجائزة الفرع الأول (400 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع المنظمات الأممية والدولية والإقليمية، نفذته الماء والحياة في بنغلاديش.
وفاز مشروع «برنامج لاستخدام أنظمة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه الشرب» بجائزة الفرع الثاني (300 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الجمعيات الأهلية الوطنية نفذته مؤسسة صلاح للتنمية في اليمن.
وفاز «مشروع المياه والصرف الصحي في مدينة مزيمبا» بجائزة الفرع الثالث (200 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الجهات الحكومية، والمؤسسات العامة ومؤسسات الأعمال الاجتماعية نفذه مجلس مياه المنطقة الشمالية في مالاوي.
وفاز «مشاريع المياه النظيفة التي تقودها النساء للقرى الغانية الريفية» بجائزة الفرع الرابع (100 ألف دولار)، المخصصة لمشاريع الأفراد نفذ في غانا بمبادرة وجهد من قبلساها العالمية.