أخبار عاجلة
تعرف على احتياطى مصر من السلع الاستراتيجية -

كازاخستان تسمح لأثرياء عرب بصيد الحباري ..اسماء

كازاخستان تسمح لأثرياء عرب بصيد الحباري ..اسماء
كازاخستان تسمح لأثرياء عرب بصيد الحباري ..اسماء

أعادت كازاخستان السماح لشيوخ وأثرياء عرب بصيد طيور الحبارى، في محمياتها الطبيعية، رغم أنها معرضة للانقراض، وسيتم دفع 1686 دولاراً لقاء كل طير يصطاده من هذه الطيور، التي تسمى في كازاخستان «بالطيور الجميلة».

وحسب ما جاء في موقع arabic.rt وsputniknews الروسيين فإن موقعاً حكومياً نشر أسماء بعض الشيوخ العرب الذين سمح لهم، بممارسة صيد الحبارى في كازاخستان، ومن بينهم خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وسرور بن محمد آل نهيان وسيف بن محمد آل نهيان، وجاسم بن حمد بن خليفة.

وسيسمح لخليفة بن زايد آل نهيان باصطياد 43 طيراً داخل محميات في مقاطعة تركستان، وصيد 90 طيراً، داخل المحمية الكازاخستانية الجنوبية الحكومية.

أما الشيخ سرور بن محمد آل نهيان فسيمكنه صيد 43 طيراً في أراضي المحمية البرية Kenderli-Kayasan في مانجستاو. ويستطيع الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، اصطياد نفس العدد في نفس المنطقة.

وسيسمح للشيخ جاسم بن حمد بن خليفة صيد 27 من الحبارى بواسطة الصقور في أراضي محمية أنداساي الطبيعية الحكومية، وكذلك 30 طيراً في محمية جوساندالينسكي الطبيعية في منطقتي ألماتي وزامبيل.

وحددت السلطات الفترة التي سيسمح خلالها الصيد وحصريتها بين 10 أكتوبر/تشرين الأول إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2019. وسيتوجب على الصيادين استخدام صقورهم خلال الصيد.

وطيور الحبارى هي أنواع خاصة من الطيور، تتميز بكونها طيوراً صغيرة وسريعة، تهاجر من سهوب آسيا الوسطى إلى مناطق خاصة في صحارى باكستان وكازاختسان كل شتاء. ومن المُشاع أن لحم طيور الحبارى يُحفز الشهوة الجنسية، وهو ما أدى إلى زيادة الرغبة في اصطياده، وأدى إلى قرب انقراضه تقريباً من منطقة الخليج.

عربي بوست

المصدر
صراحة نيوز