أخبار عاجلة

ميلادينوف يعرب عن قلقه ازاء الاوضاع بالأنبار ويدعو الى ضبط النفس باستخدام القوة

ميلادينوف يعرب عن قلقه ازاء الاوضاع بالأنبار ويدعو الى ضبط النفس باستخدام القوة
ميلادينوف يعرب عن قلقه ازاء الاوضاع بالأنبار ويدعو الى ضبط النفس باستخدام القوة

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 30 كانون الاول 2013 / بغداد / اكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف على تحمل الحكومة مسؤولية دستورية لحماية جميع المواطنين من الارهاب مع مراعاة حقوق المواطنين العراقيين العاديين وتوفير احتياجاتهم الانسانية، واظهار أقصى درجات ضبط النفس في استخدام القوة.

واعرب ميلادينوف بحسب بيان للمكتب الاعلامي لبعثة الامم المتحدة في العراق والذي تلقت الوطنية العراقية - ونا نسخة منه، اليوم عن قلقه ازاء الأوضاع في محافظة الأنبار ودعا الى ضبط النفس.

ونقل البيان عن ميلادينوف القول : أشعر بالقلق ازاء التطوارات الجارية في الأنبار وأدعو الجميع إلى التزام الهدوء والتقيد بالاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال اليومين الماضيين، ويجب حلّ الخلافات عبر الحوار ومن خلال عملية سياسية شاملة تتيح لجميع المكونات الشعور بالمشاركة في بناء المستقبل الديمقراطي للبلاد.

واضاف : أدعو جميع القادة السياسيين إلى التقيد بالتزاماتهم بما في ذلك ميثاق الشرف الوطني والى الجلوس معا على وجه السرعة لمناقشة التحديات الخطيرة التي تواجه البلاد.

وتابع وفيما يستعد العراق لاجراء الانتخابات في العام المقبل، ينبغي على كافة الأطراف والإئتلافات طرح برامجها المستقبلية وأن تظل منخرطة بشكل كامل في العملية السياسية الديمقراطية.

واشار : الى ان الأمم المتحدة ستواصل العمل مع حكومة وشعب العراق لدعم التحولات الديمقراطية، كما تقف على أهبة الاستعداد للمساعدة في تيسير الحوار.//انتهى/سعد/محلية

المصدر
وكالة الانباء الوطنية العراقية