تصريح العمل بالكويت استعلام بالرقم المدني 2019 موقع هيئة القوى العاملة استخراج إذن عمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استخراج تصريح العمل بالكويت 2019 بالرقم المدني، وكيفية الحصول على إذن عمل موظف وافد عبر موقع بوابة الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت يتطلب إجراءات معينة لابد من اتباعها، حتى يتسنى للراغبين في السفر إلى دولة الكويت استخراج تصريح عمل للكويت، وذلك في إطار اللوائح والأنظمة التي أقرتها وزارة الداخلية الكويتية للعمالة الوافدة إلى دولة الكويت، حيث يجعل الكثيرون كيفية الحصول على إذن العمل أو تجديده أو الأوراق المطلوبة للحصول عليه، وفي إطار هذا الأمر نوضح تفاصيل الخدمة وكل ما يتعلق بها، كما حددتها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت E.gov.kw .

طلب تصريح العمل بالكويت

يمر مقدم الطلب بعدد من المراحل التي يكون عليه اجتيازها قبل استخراج اذن العمل، يكون أولها متعلق بتجهيز جواز السفر للعامل، حيث يراعي سريان جواز سفر لفترة لا تقل عن ستة شهور، وبعدها القيام بالفحوصات الطبية المطلوبة من إدارة الجوازات، وأهمها اختبار الايدز، للتأكد من خلو العامل الوافد للكويت من الاصابة بمرض نقص المناعة كما يتطلب استصدار تصريح العمل بالكويت، أن يجتاز المتقدم بالطلب مرحلة عمل فيش وتشبيه من قسم الشرطة التابع له قبل استعلام منع السفر الكترونيا.

الأوراق المطلوبة للحصول على اذن عمل في الكويت E.gov.kw

يحرص المتقدم بطلب تصريح العمل بالكويت على أن تكون الأوراق الثبوتية التي يجب توفيرها بناء على ما حددته وزارة القوى العاملة الكويتية، والتي بدونها لا يمكن الموافقة على منح اذن العمل بأي حال من الأحوال، كما يجب التأكد من صحة البيانات الموجودة بالأوراق عند تجهيزها، مع توثيقها من الجهات الرسمية المختصة قبل التقديم، وهي:

اعتماد توقيع أصلي لمقدم طلب تصريح العمل بالكويت مع صورة منه. صورة جواز سفر العامل مع مراعاة ملائمة شروط مزاولة المهنة. توفير شهادة علمية موثقة من الجهات االرسمية، وذلك بالنسبة للمتقدمين على وظائف علمية. وجود شهادة تحويل أجور صادرة من الإدارة العامة لتفتيش العمل، مع التصديق عليها رسميا وصورة منها. أن يكون جواز السفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 أشهر. إجراء اختبار فيروس نقص المناعة، وإرفاق نتائجه. وجود تعهد من صاحب العمل للعامل بمنح تصريح العمل بالكويت رسميا. توفير ما يثبت عدم وجود أي شبهة جنائية على الشخص من الشرطة أو عليه أي قضايا  أو وجود منع سفر .

يتوجه طالب إذن العمل في الكويت بمجرد تجهيز الأوراق المرفقة أعلاه إلى الإدارة العامة للجوازات في بلد إقامتها، وتعبئة  نموذج طلب تصريح العمل بالكويت E.gov.kw .

تتيح الداخلية الكويتية من خلال البوابة الالكترونية للقوى العاملة إمكانية تجديد تصريح العمل بالكويت للوافدين من كافة الجنسيات، وذلك وفق شروط التجديد المذكورة عبر الموقع مع تحديد الأوراق المطلوبة أيضا لاستكمال عملية التجديد.

تحديث: ناشد الموقع الرسمي بوزارة الداخليه الكويتيه ضرورة تحديث بيانات المقيم والوافد للأهمية ضماناً للاستفادة من الخدمات الإلكترونية وتتبع التعديلات الجديدة الصادرة من الوزارة بشأن تصحيح أوضاح العمالة الوافدة المتواجدة.

هذا المقال "تصريح العمل بالكويت استعلام بالرقم المدني 2019 موقع هيئة القوى العاملة استخراج إذن عمل" مقتبس من موقع (ثقفنى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ثقفنى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق