تأهب في تايلاند لمواجهة حمى الضنك بعد تسجيل 25 حالة وفاة حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تأهبت وزارة الصحة العامة في تايلاند، لمواجهة حمى الضنك اليوم الخميس، وذلك بعدما سجلت البلاد ما لايقل عن 25 حالة وفاة بسبب الفيروس الذي ينقله البعوض حتى الآن هذا العام.

وقال الأمين العام لإدارة مكافحة الأمراض "سوانشاي واتاناينج شارونشاي"، إنه يعتقد أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 15 ألف حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، فيما تعد زيادة مقارنة بنفس الفترة على مدار الخمسة أعوام الماضية.

وأضاف أنه مع اقتراب موسم الأمطار في تايلاند، الذي يوفر المزيد من المياه للبعوض لكي يضع البيض وينمو، من المتوقع ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك، حيث من المتوقع أن يصاب بالفيروس 100 ألف شخص بحلول نهاية 2019.

وأوضح الوزير أن خلال عام 2018، أصيب أكثر من 87 ألف شخص بالفيروس، وتم تسجيل 114 حالة وفاة.

ويشار إلى أن حمى الضنك مرض ينقله البعوض، وينتشر في جنوب شرق آسيا، ويتسبب في الحالات المتوسطة في حدوث حمى وألم في العظام وطفح جلدي وعادة ما يشفى المريض منه خلال عشرة أيام، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يؤدي لنزيف داخلي، ويشمل المخ ويمكن أن يكون مميتا.

هذا المقال "تأهب في تايلاند لمواجهة حمى الضنك بعد تسجيل 25 حالة وفاة حتى الآن" مقتبس من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق