الملك سلمان: القضية الفلسطينية ركيزة أعمال منظمة التعاون الإسلامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الملك سلمان: القضية الفلسطينية ركيزة أعمال منظمة التعاون الإسلامي, اليوم السبت 1 يونيو 2019 01:26 صباحاً

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن القضيةَ الفلسطينية تمثلُ الركيزةَ الأساسية لأعمالِ منظمةِ التعاون الإسلامي، "وهي محورُ اهتمامنا حتى يحصلَ الشعبُ الفلسطيني الشقيق على كافةِ حقوقهِ المشروعة والتي كفلتْها قراراتُ الشرعية الدولية ومبادرةُ السلامِ العربية"، وجاء ذلك في كلمته أمس الجمعة، أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تعقد برئاسته بقصر الصفا بمكة المكرمة تحت شعار "يدا بيد نحو المستقبل".

وجدد خادم الحرمين الشريفين، التأكيدَ على الرفض القاطعِ لأي إجراءاتٍ من شأنها المساسُ بالوضعِ التاريخي والقانوني للقدس الشريف.

وقال الملك سلمان "نستذكرُ هذا العامَ مرورَ خمسين عاماً على تأسيسِ منظمةِ التعاون الإسلامي، التي جاء تأسيسُها بعد حادثةِ إحراق المسجدِ الأقصى الذي لا يزالُ يرزحُ تحتَ الاحتلال ويتعرضُ لاعتداءات ممنهجة".

ورحب الملك سلمان بالمشاركين في القمة الإسلامية في المملكةِ العربيةِ السعوديةِ مهبطِ الوحيِ ومن جوارِ بيتِ اللهِ الحرام قبلةِ المسلمين وفي شهر رمضان المبارك، معربا عن أمله في أن تحققَ القمة "ما نصبو إليه لأمتِنا الإسلاميِة من عزةٍ وتقدم وأمنٍ وسلام ورخاءٍ.

وكان  القادة والرؤساء والملوك ورؤساء الوفود المشاركون في مؤتمر القمة الإسلامية الذي يعقد في قصر الصفا بمكة المكرمة، التقطوا صورة تذكارية قبيل انطلاق أعمال الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر الليلة تحت شعار "يدا بيد نحو المستقبل".

وانطلقت مساء أمس، في قصر الصفا بمكة المكرمة، أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية، تحت شعار "يدا بيد نحو المستقبل"، وذلك بمشاركة قادة وممثلي 57 من دول العالم الإسلامي، ويترأس وفد مصر الرئيس السيسي. وناقشت القمة، العديد من القضايا والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي، ومن أبرزها القضية الفلسطينية والأوضاع الراهنة في كل من سوريا، واليمن، وليبيا، والسودان، والصومال، وأفغانستان، كما ناقشت القمة التطورات الأخيرة المتعلقة بإطلاق صواريخ من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية، والاعتداءات على أربع سفن تجارية في المياه الإقليمية للإمارات. وتطرقت القمة كذلك إلى قضايا الأقليات المسلمة و"الإسلاموفوبيا".

 

هذا المقال "الملك سلمان: القضية الفلسطينية ركيزة أعمال منظمة التعاون الإسلامي" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق