العالم في وجه المليشيا الإيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العالم في وجه المليشيا الإيرانية, اليوم الخميس 13 يونيو 2019 05:51 صباحاً

العالم في وجه المليشيا الإيرانية

نشر في عكاظ يوم 13 - 06 - 2019

okaz
الإمارات: صف واحد مع الرياض
أدانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي بمقذوف عسكري استهدف مطار أبها الدولي (جنوبي السعودية)، وأسفر عن إصابة العديد من المدنيين.
واستنكرت الإمارات بشدة هذا العمل الإرهابي، واعتبرته دليلاً جديداً على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن الإمارات الكامل مع السعودية ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة، ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامتها.
فلسطين: عمل إجرامي
وصف رئيس فلسطين محمود عباس الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي، بمقذوف صادر من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بالعمل الإجرامي والخطير ضد السعودية.
وأكد الرئيس وقوف فلسطين إلى جانب شقيقتها السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، في مواجهة هذه الاعتداءات الإرهابية، مطالبا الجميع بإدانة هذه الأعمال الإجرامية والوقوف بحزم بوجهها ومن يقف خلفها، لقطع الطريق على تحقيق أهدافها الخبيثة.
البحرين: هجوم جبان
أكدت البحرين، أن الهجوم الإرهابي الذي قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عمل إجرامي جبان آخر يستهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية.
وأعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن خالص تمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي، لافتة إلى وقوف البحرين التام وتضامنها المطلق مع السعودية ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، ودعمها التام في كل مساعيها وجهودها الرامية للقضاء على العنف والإرهاب وأن يعم الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
وشددت وزارة الخارجية البحرينية على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه إيران ووقف دعمها لهذه العمليات الإرهابية المتكررة.
مصر: خرق للقوانين الدولية
أكدت مصر وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف لأراضي السعودية. وفيما أدانت بشدة، استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مطار أبها الدولي بمقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة، منهم أطفال ونساء؛ دعت المجتمع الدولي للعمل على التصدي للأعمال الإرهابية كافة التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة. وأعربت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين، مؤكدة أن مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية كافة.
الأردن: نؤيد الإجراءات السعودية
أدانت الحكومة الأردنية أمس (الأربعاء)، بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمطار أبها الدولي، الذي أدى إلى إصابة 26 شخصا من المسافرين من جنسيات مختلفة بجروح. وشددت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن الأردن والمنطقة بكاملها، مؤكدة أن عمّان تؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، متمنية في الوقت نفسه الشفاء العاجل للمصابين.
الكويت: اعتداء إرهابي
أدانت دولة الكويت بشدة الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مطار أبها الدولي بمقذوف صادر من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأدى إلى إصابة 26 شخصاً من ضمنهم أطفال ونساء من جنسيات مختلفة.
وأوضحت الخارجية الكويتية في بيان أمس أن هذا الاعتداء الآثم الذي يستهدف أمن المملكة يمثل تصعيداً خطيراً وتقويضاً للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي، مؤكدة وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة ومساندتها لها في كل ما تتخذه من إجراءات.




هذا المقال "العالم في وجه المليشيا الإيرانية" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق