السعودية تتراجع عن إعدام مراهق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تتراجع عن إعدام مراهق, اليوم الأحد 16 يونيو 2019 01:48 مساءً

السعودية تتراجع عن إعدام مراهق

نشر في تونسكوب يوم 16 - 06 - 2019

178636
قال مسؤول سعودي لوكالة رويترز ،عقب تقارير عن إعدام وشيك لفتى بالسعودية بعد إلقاء القبض عليه وعمره 13 عاما إن هذا الشاب لن يُعدم وقد يتم الإفراج عنه بحلول 2022.
وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن مرتجى قريريص، الذي ألقى القبض عليه في أيلول/ سبتمبر 2014، صدر ضده حكم مبدئي بالسجن 12 عاما مع احتساب المدة التي قضاها منذ القبض عليه وأربع سنوات مع وقف التنفيذ لصغر سنه. ويمكن استئناف الحكم.
وقال المسؤول: "لن يُعدم".
وذكرت شبكة "سي أن أن" الأميركية، أنّ السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بحق قريريص، الذي اعتقل في سن ال13 عاما، وتجاوز عمره اليوم ال18 عاما.
وأشارت الشبكة إلى أنّ قريريص اعتقل قبل 5 سنوات، ووجهت له تهم من قبيل "الإرهاب والتحريض على التمرد".
من جهتها دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا المجتمع الدولي إلى الضغط على السلطات السعودية لإنقاذ حياة قريريص.
وبينت المنظمة أن قريريص اعتقل عند جسر الملك فهد وكان وقتها في الثالثة عشرة من عمره تقريبا واعتبر في حينها أصغر سجين سياسي في المملكة.
وأوضحت المنظمة أن عملية الاعتقال تلك جاءت بعد مرور ثلاث سنوات على واقعة تنظيم 30 طفلاً مسيرة احتجاجية بالدراجات الهوائية في المنطقة الشرقية في السعودية، طالبوا فيها النظام السعودي باحترام حقوق الإنسان، وهي الجريمة الرئيسية التي اعتقل بسببها قريريص وكان عمره وقتها عشر سنوات.

.




هذا المقال "السعودية تتراجع عن إعدام مراهق" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق