لا منفذ سماعات.. سامسونغ تقلد أبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لا منفذ سماعات.. سامسونغ تقلد أبل, اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 01:23 صباحاً

لا منفذ سماعات.. سامسونغ تقلد أبل

نشر في عكاظ يوم 14 - 08 - 2019

1741730
أزالت شركة سامسونغ منفذ سماعات الرأس من هواتفها الرائدة الجديدة، وذلك بعد أن اعتادت العملاقة الكورية الجنوبية على استخدام منفذ سماعات الرأس على هواتفها الذكية كأداة تسويقية ضد شركة أبل. في التفاصيل، عكست سامسونغ ما اعتادت عليه خلال الإعلان عن هواتف (Galaxy Note 10)، إذ لا تحتوي الهواتف على منفذ سماعات الرأس القياسي بحجم 3.5 ميليمتر. وحاولت هواتف سلسلة (Galaxy Note) تاريخياً تمييز نفسها عن أجهزة آيفون من أبل عبر ميزات لا تملكها أبل، مثل القلم الإلكتروني، وسعة التخزين القابلة للتوسيع، ومنفذ سماعات الرأس. كما سخرت سامسونغ في عام 2016 من عدم وجود منفذ سماعات الرأس ضمن هاتف (iPhone 7) من خلال إظهار شخص يستخدم آيفون مع مجموعة من المحولات المرفقة، مما يسمح له بالاستماع إلى الموسيقى وشحن الجهاز في الوقت نفسه.
من جهته، أوضح نائب رئيس شركة أبل للتسويق العالمي، فيل شيلر Phil Schiller، حينها لماذا قررت شركة أبل التخلي عن منفذ سماعات الرأس، قائلًا: سبب التحرك هو الشجاعة، الشجاعة للمضي قدماً والقيام بشيء جديد يفيدنا جميعا.
وقدمت أبل حينها سماعاتها اللاسلكية (AirPods)، والتي أصبحت بسرعة أكثر سماعات بلوتوث شعبية، وجعلت من السهل للغاية الانتقال إلى السماعات اللاسلكية.
وقالت سامسونغ إنها أزالت منفذ سماعات الرأس لتوفير سعة إضافية للبطارية، وبالتالي، عمر بطارية أطول لمستخدمي هواتف غالاكسي نوت.



أخبار ذات صلة

0 تعليق