أخبار عاجلة
أستون فيلا يتعادل مع وست هام يونايتد سلبيًا -
بدء التشغيل التجريبى لأنفاق بورسعيد.." صور" -

حمدوك يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء السودان

حمدوك يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء السودان
حمدوك يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء السودان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حمدوك يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء السودان, اليوم الخميس 22 أغسطس 2019 03:30 صباحاً

أدى عبدالله حمدوك، مساء اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية رئيسًا لوزراء الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان.

جاء ذلك بعد اختياره من قِبل المجلس الانتقالي وقادة الاحتجاج؛ ليصبح رئيسًا للوزراء.

وفي مؤتمر صحفي عقب أداء اليمين الدستورية، أكد حمدوك أن الشعب السوداني قاد أعظم ثورة في التاريخ المعاصر، مُشيرًا إلى أن أولوياته إيقاف الحرب وتحقيق السلام.

وأشار حمدوك إلى أن التركة ثقيلة، لكن مع إجماع الشعب السوداني يُمكنهم العبور إلى بر الأمان، موضحًا أنهم سيعملون على بناء نظام ديمقراطي سوداني تُحترم فيه الاختلافات.

وقال رئيس الوزراء السوداني الجديد إن بناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج يعد أبرز أولويات الحكومة السودانية، وكذلك مكافحة الفساد وتحقيق الإصلاح، وبناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج.

وأشار حمدوك إلى أن القطاع المصرفي في السودان على وشك الانهيار، وستُعالج أزمة السودان الاقتصادية بتوفير رؤية وسياسات صحيحة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، دعا حمدوك إلى إقامة ديمقراطية تعددية في السودان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

ووصل هذا الاقتصادي المحنك الذي عمل في الأمم المتحدة لسنوات من أديس أبابا إلى الخرطوم قبل فترة قصيرة من تنصيبه.

ويتولى حمدوك قيادة الحكومة الجديدة بعد أشهر من الاحتجاجات التي أدت إلى سقوط الرئيس السابق عمر البشير بعد 30 عامًا في الحكم.

ونقلت الوكالة عن حمدوك قوله إن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود أبناء الوطن وتوحيد الصف من أجل بناء دولة قوية، مشيرًا إلى امتلاك السودان موارد هائلة يمكن أن تجعل منه دولة قوية تقود القارة الإفريقية.

ودعا حمدوك إلى إرساء نظام ديمقراطي تعددي يتفق عليه كل السودانيين، لافتًا إلى أن النخب السياسية في السودان لم تتوافق منذ الاستقلال على إدارة خلافاتها عبر مشروع وطني جامع.

المصدر
عاجل